الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2022   »   Oct   »   موارد الشارقة تنظم الجلسة الحوارية " تبادل" لنظام تقييم الأداء

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنظم الجلسة الحوارية " تبادل" لنظام تقييم الأداء

06 أكتوبر, 2022

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بقاعة يورسبيس بمقر أرادَ  _الجادة، الجلسة الحوارية الأولى للعام 2022م  لنظام تقييم الأداء "تبادل" وذلك بحضور سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية وعدد من المسئولين والموظفين في المؤسسات والدوائر الحكومية بالإمارة.

وتحدث خلال الجلسة كل من محمد مطر الحوسني ، مدرب ومستشار في الموارد البشرية والتميز المؤسسي والجودة ، و نورة إبراهيم القصير مستشار أسري ومتحدث رسمي ومدرب محترف في تطوير الذات .

وبدوره تحدث سعادة الدكتور طارق بن سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس الدائرة قائلاً : تحرص موارد الشارقة على تطوير كل ما يخدم الارتقاء بالمورد البشري ، عملاً بالرؤية الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، وتنفيذاً لتوجيهات سموه الحكيمة في تسخير كافة المقومات والإمكانيات لنهضة العنصر البشري الذي يشكل أصل التنمية المستدامة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأوضح، أهمية تقييم الأداء للموظفين ودوره في إبراز مواهبهم وإسهامه في الارتقاء والتميز بالمؤسسات والدوائر الحكومية . وثمن جهود إدارة تقييم الأداء بالدائرة ومبادراتها التي تدعم تطوير نظام تقييم الأداء ، وتحقق التواصل الهادف والمستمر مع الموظفين في كافة دوائر وجهات ومؤسسات الإمارة .

 وكان قد طرح خلال الجلسة الحوارية 4 محاور رئيسية هي : الأهداف الذكية هي المفتاح لتخطيط العمل الناجح ، ومهارة المرونة و التكيف، والتحفيز الذاتي ، ودعم الطاقة الإبداعية في العمل.

 واستعرض المتحدثون المشاركون، كيفية وضع خطط الأهداف التي تساعد الموظف في تخطيط العمل وتوفير الوقت والجهد مما يجعل عملية تحقيقه للأهداف أكثر فاعلية ، وكيفية المساهمة في تحسين الأداء الفردي والربط بين الأهداف الفردية وأهداف المؤسسة الحكومية وسهولة تحقيق الأهداف الذكية.

 كما فتح الباب النقاش للوصول إلى أهم عوامل زيادة ثقافة المرونة والتكيف في التعامل بين الإدارة والموظف لإنجاز العمل بروح الفريق ، وكيفية زيادة الدوافع الداخلية من أجل تنفيذ الأهداف وزيادة الإنتاج في العمل ، وبحث عوامل فصل أجواء العمل عن مايحدث خارج نطاق بيئة المؤسسة من أجل تحفيز الطاقة الإبداعية لدى الموظف.

وتهدف الدائرة من خلال تنظيم مثل هذه المبادرات الحوارية إلى التواصل الهادف والمستمر مع  المسؤلين والموظفين في الدوائر الحكومية لطرح ومناقشة الأهداف التي تعمل على تطوير نظام تقييم الأداء وشرح تفاصيل مراحله على مدار العام، كونه يشكل ركيزة أساسية في تطوير منظومة العمل ، وعملية يجري بواسطتها قياس مستوى أداء الموظف لواجباته وإنجاز الأهداف المتفق عليها.