الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   موارد الشارقة تؤهل 240 مواطن للعمل

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تؤهل 240 مواطن للعمل

28 أبريل, 2015

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة  خلال الربع الأول من العام 2015من العام الجاري عدد (39) برنامجاً تأهيلياً في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة بمشاركة (240) باحث وباحثة عن عمل.
وقال سعادة  الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية ان الدائرة تحرص على بناء واستثمار الموارد البشرية وتزويدها بالأدوات التي تمكنها من استشراف آفاق المستقبل وفق مناهج علمية متقدمة وممارسات رائدة وإستراتيجية هادفة الى تحقيق نظام مؤسسي متكامل ورأس مال بشري متميز.
وأكد بان الدائرة ماضية في ترجمة الرؤى التي رسمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الهادفة إلى بناء الإنسان باعتباره رأس المال البشري وركيزة أساسية في تحقيق التنمية الشاملة.
وأوضح بان  البرامج التأهيلية تعتبر أحد الوسائل التي يعتمد عليها في تأهيل وتنمية الموارد البشرية الوطنية الباحثة عن عمل ، وتهدف إلى توفير فرص تأهيل وتنمية للباحثين عن عمل وفق أسس منهجية وعلمية متكاملة، وإعداد موارد بشرية وطنية باحثة عن عمل مؤهلة على النحو الملائم لمتطلبات سوق العمل.
وأشار إلى  دور الدائرة في تأهيل الباحثين في التخصصات المهنية المختلفة .من خلال وضع  خطة سنوية تنطلق أهدافها من قدرات الباحثين ، وبالتوازن مع متطلبات سوق العمل ، ويتم تنفيذها استنادا إلى الخطة الموضوعة . مؤكداً بأن حصر الاحتياجات التأهيلية للمؤسسات الحكومية والخاصة يساعد الدائرة في بناء نظام معلومات إداري متكامل لمصادر فرص العمل في الإمارة والدولة .
وقال بأن الدائرة تعمل على تطوير علاقاتها بالشركاء الإستراتيجيين المحليين على نطاق العمل الحكومي والخاص، بهدف تطوير برامجها التدريبية والتأهيلية .
وأضاف بأن خطة التأهيل تتضمن اضافة إلى البرامج التخصصية ، ورش عمل ارشادية في التوجيه الوظيفي من حيث كيفية كتابة السيرة الذاتية ، وكيفية اجتياز المقابلات الوظيفية ، وكيفية تسويق الباحث عن عمل لقدراته ومهاراته في المؤسسات المختلفة للحصول على وظيفة ترضي تطلعاته المستقبلية .
وأشار إلى ان  البرامج  التأهيلية يتم تنفيذها بفرع الدائرة بالدفين ، لتأهيل وإعداد الباحثين عن عمل من أهالي مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى ، ويتم تنفيذ البرامج التأهيلية لأهالي المنطقة الشرقية بفرع الدائرة بمدينة كلباء .