الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   موارد الشارقة توفر فرص تأهيل للباحثين عن عمل في مدينة الشارقة والوسطى والشرقية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة توفر فرص تأهيل للباحثين عن عمل في مدينة الشارقة والوسطى والشرقية

14 سبتمبر, 2015

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة ثمانية برامج تأهيلية للباحثين عن عمل وتتمثل البرامج التأهيلية  في الدبلوم المهني" الأتصال الفعال في العلاقات العامة" “  والدبلوم المهني " السكرتاريا الالكترونية "   بمدينة الشارقة ،و الدبلوم المهني " المهارات الإدارية"  في منطقة مليحة, , والدبلوم المهني "لأعداد موظف خدمة المتعاملين" في مدينة الذيد, والدبلوم المهني" لإعداد مساعد إداري الموارد البشرية " في منطقة دبا الحصن , والدبلوم المهني " إعداد أمين صندوق " في مدينة كلباء, والدبلوم "الخدمة الحكومية المتكاملة " في مدينة خورفكان, الدبلوم المهني " التصميم والاخراج الاعلامي" للباحثين عن عمل بمدينة الشارقة والوسطى والمنطقة الشرقية , وتستمرمدة كل دبلوم اسبوعين.
يهدف الدبلوم المهني " الأتصال الفعال في العلاقات العامة"  الى تعريف المشاركين بالمعلومات والمفاهيم الأساسية عن وظيفة العلاقات العامة ، وإمدادهم بالمعلومات الأساسية اللازمة لهم في فنون الاتصال بالآخرين و المهارات الإعلامية ذات الصلة. 
ويهدف "الدبلوم المهني "السكرتاريا الالكترونية"إلى تأهيل الباحثين عن عمل في مجال السكرتارية وإكسابهم القدرة على إنجاز الأعمال المكتبية بكفاءة و فعالية وبطريقة علمية وفقا للتطور التكنولوجي , وإكسابهم المهارات والأساليب المختلفة لإعداد المراسلات والتقارير وتطوير مهاراتهم بالحاسب الآلي.
فيما ركز الدبلوم المهني  " المهارات الإدارية" إلى تعريف المشاركين بأهم النظم و المفاهيم و النظريات الإدارية والعملية الحديثة, و تمكين المشاركين من اعداد الخطط الاستراتيجية و الخطط التشغيلية لمؤسساتهم ,وكذلك تدريبهم على طرق وأساليب التفكير الإيجابي , وإتخاذ قراراتهم بثقة ،وإدارة الأزمات و الضغوط التي تواجههم في العمل, من خلال صنع قادة المستقبل وتهيئة بيئة الجودة الشاملة والتميز, و والتدريب على التقنيات الادارية والقيادية الحديثة.
في حين تناول الدبلوم المهني" لاعداد موظف خدمة المتعاملين " الاتصال و التواصل ,ومهارات التعامل مع العملاء من سلوكيات واخلاقيات وقواعد وفق القيم والعادات والاتجاهات الحديثة للأداء المتميز والجودة الشاملة  في تقديم الخدمة . 
فيما يهدف الدبلوم المهني "لإعداد إداري موارد بشرية "  إلي إكساب المشاركين المفاهيم  والاتجاهات الحديثة في مجال إدارة الموارد البشرية وتنمية مهاراتهم  في ممارسة نظمها وسياساتها بفعالية,   وركزت محاور البرنامج حول تنظيم الموارد البشرية , وتخطيط الموارد البشرية , وإدارة الموارد البشرية باستخدام نظم المعلومات,  ومهارات الاتصال , ومهارات العرض والتقديم, وكتابة التقارير, وتدريب وتطوير الموارد البشرية.
وتناول الدبلوم المهني "لاعداد أمين صندوق" إلى إكساب المشاركين مهارات جديدة في نظام المحاسبة ,و كيفية إعداد القوائم المالية , وطرق التدقيق المالي , وكيفية إستخدام البرامج الحديثة في المحاسبة, وتبويب وتصنيف العمليات الحسابية.
فيما تناول  الدبلوم المهني ""الخدمة الحكومية المتكاملة " إلى توعية ومساعدة موظفي خدمة المتعاملين الى تطبيق المبادى الاساسية لتقديم الخدمات الحكومية وتطوير جودتها.
 بينما ركز الدبلوم المهني " التصميم والاخراج الاعلامي" إلى إ كساب المشاركين المهارات اللازمة لإتقان التطبيقات في التصميم والإخراج الصحفي, و تأهيل المشاركين بشكل إحترافي للقدرة على العمل في قطاعات الإعلام  , و تدريبهم على تأسيس العمل الإخراجي وفق أسس وأصول عالية التقنيّة.