نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة خلال شهر يوليو الحالي مقابلات وظيفية لعدد من الباحثين عن عمل بالتعاون مع هيئة مطار الشارقة الدولي ، ودائرة الإسكان ، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك ، وبلدية مدينة الشارقة ، ودائرة التخطيط والمساحة ، ودائرة التنمية الاقتصادية ، ومجلس الشارقة للتخطيط العمراني . استهدفت المقابلات الوظيفية لهيئة مطار الشارقة الدولي الباحثين عن عمل من حملة مؤهل البكالوريوس في تخصص إدارة دولية ، وإدارة أعمال ، وعلاقات دولية ، وتجارة إلكترونية . لشغل وظائف ضابط تدريب ، وضابط بيئة ، وضابط جودة . واستهدفت مقابلات دائرة الإسكان حملة المؤهلات الجامعية في التخصصات التالية : هندسة مدنية لشغل وظائف مهندس مدني ، وتكنولوجيا المعلومات لشغل وظيفة مصمم ومبرمج مواقع . وقابلت دائرة الموانئ البحرية والجمارك الباحثين عن عمل من حملة مؤهل الثانوية العامة ، ودون الثانوية ، لشغل وظائف مفتش جمارك أول ، ومساعد مفتش جمارك . فيما استهدفت المقابلات الوظيفية لبلدية الشارقة الباحثين عن عمل من حملة مؤهل الثانوية العامة لشغل وظائف مشرف اجتماعي ، وموظف اتصال . وقابلت دائرة التخطيط والمساحة الباحثين عن عمل من حملة مؤهل الثانوية العامة ، لشغل وظيفة خدمة العملاء . ودائرة التنمية الاقتصادية قابلت حملة مؤهل البكالوريوس من تخصص هندسة تقنية معلومات لشغل وظيفة مهندس شبكات، ومؤهل الثانوية العامة لشغل وظيفة ضابط تجاري . كما قابل مجلس الشارقة للتخطيط العمراني الباحثين عن عمل من حملة المؤهل الجامعي تخصص هندسة معمارية لشغل وظائف مهندس معماري ، وحملة مؤهل الدبلوم تخصص تكنولوجيا المعلومات لشغل وظيفة فني دعم مستخدمين . وتستند الدائرة في ترشيح الباحثين عن عمل للوظائف إلى المعايير المعتمدة في الترشيح للمقابلات الوظيفية . متمثلة في المعيار الأول وهو أقدمية تسجيل طلب التوظيف مراعاة لتطبيق مبدأ الاولوية . والمعيار الثاني هو أقدمية الحصول على المؤهل العلمي . أما المعيار الثالث فهو تطابق المؤهل العلمي مع التخصص الوظيفي بهدف وضع الباحث عن عمل في المكان المناسب . والمعيار الرابع هو الرغبة والاستعداد والقدرة على العمل وفقاً لمتطلبات الوظيفة المرشح لها الباحث عن عمل . إضافة إلى اجتياز الباحث عن عمل للبرامج التأهيلية التأسيسية ، وبرنامج التدريب الميداني . كما يتم الأخذ بعين الاعتبار متطلبات وشروط شغل الوظيفة . ومن تنطبق عليهم هذه المعايير يتم ترشيحهم للوظائف المطلوبة .