الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   موارد الشارقة تكرم طلاب التدريب الصيفي لعام 2015

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تكرم طلاب التدريب الصيفي لعام 2015

30 أغسطس, 2015

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة حفل تكريم  طلاب التدريب الصيفي 2015والذي تم إطلاقه ( لتدريب طلبة المدارس والجامعات ) في كافة المجالات والفنية والخدمات المساندة ، حيث استمر لمدة شهر بمشاركة 400 طالب من طلاب المدارس والجامعات ،  وهدف البرنامج تنمية قدراتهم ومهاراتهم العلمية لخلق جيل متميز قادر على مواكبة متطلبات التنمية الشاملة الحالية والمستقبلية لمختلف الأعمال.
أوضح سعادة د/ طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية أن الهدف من عمل هذه البرامج هي إكساب الطلاب مجموعة من المهارات والأفكار, والخبرات العملية التي تساعدهم على الاقبال للعمل في القطاعات المختلفة والانخراط في الحياة العملية، و ضرورة التعرف إلى بيئة العمل بطريقة واقعية من خلال التدريب الصيفي والأستفادة من وقت فراغهم بما يعود عليهم بالنفع , وقال سعادته أن أهمية التدريب تكمن في تعزيز ثقة الطالب بنفسه، وتساعده على اكتساب مهارات جديدة , وتساعده في كيفية التعامل مع الغير، إضافة الى ذلك تساعده على اكتساب خبرات عملية حقيقية ترتبط بدراسته الجامعية, وتجربةالحياة العملية كموظف.
وأشار إلى أن الدائرة  تحرص على تنظيم الدورات التدريبية الصيفية في إطار مسؤوليتها المجتمعية ضمن خطة شاملة تهدف إلى استغلال أوقات الفراغ لدى الطلبة في فترة الإجازة الصيفية ، بما يعود عليهم وعلى الجميع بالنفع من خلال تكوين كوادر مواطنة مزودة بالمهارة والمعرفة مستقبلا، ومما يساهم في تهيئتهم لبيئة عمل مهنية ناجحة.
وأفاد سعادته بأن البرنامج استهدف كافة  المدن والمناطق التابعة لإمارة الشارقة بحيث أنه تم تدريب كل طالب في المدينة أو المنطقة التى يسكن بها , مؤكداً بأن البرنامج شمل كافة الجهات الحكومية بالإمارة والأفرع التابعة لكافة الجهات بمختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة.
وأشار بأنه تم تكريم الطلبه والطالبات المنتسبين للبرنامج وصرف مكافأة مالية معتمدة لهم بناءاً على توجيهات سمو الحاكم حفظه الله , ولدعم وتشجيع الطلبة المنتسبين للبرنامج.
وأشاد بدور كافة الجهات الحجومية بالإمارة ةكذلك دور وسائل الإعلام لنشر وتثقيف الطلبة للإلتحاق ببرنامج الشارقة الصيفي لعام 2015.