الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   موارد الشارقة تختتم أربع برامج تدريبيه لموظفي حكومة الشارقة في مدينة الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تختتم أربع برامج تدريبيه لموظفي حكومة الشارقة في مدينة الشارقة

10 نوفمبر, 2016

تختتم دائرة الموارد البشرية بالشارقة هذا الأسبوع أربعة برامج تدريبية لموظفي حكومة الشارقة بمدينة الشارقة, والمتمثلة في البرنامج التدريبي " استراتيجيات التميز الإداري" والبرنامج التدريبي "إعداد الحسابات الختامية والتقارير المالية وفق المعاير الدولية" , والبرنامج التدريبي" الاتجهات الحديثة في السكرتاريا الالكترونية وادارة المكاتب" والبرنامج التدريبي "الحملات الاعلانية الناجحة " هدف البرنامج التدريبي " استراتيجيات التميز الإداري"" إلى تعريف المشاركين بمفهوم التميز , وتدريبهم على القيادة الرباعية للذات وعلاقتها بالنجاح , التعرف على تطبيق ادوات التغير الذاتي متطرقاُ الى غرس مفاهيم التميز والنجاح الذاتي . وركز البرنامج التدريبي " إعداد الحسابات الختامية والتقارير المالية وفق المعاير الدولية" على كيفية ضبط الأموال العامة و الرقابة على تحصيلها و صرفها, و الاستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة, و مساعدة الأجهزة الحكومية على تحقيق أهدافها / عن طريق نظام معلومات سليم و هذا النظام المحاسبي السليم يهتم بحفظ أموال الدولة و الرقابة على تحصيلها و صرفها و يبدأ هذا الاهتمام أولا بإعداد الميزانية العامة للدولة ثم إحكام الرقابة على تنفيذها. و تناول البرنامج التدريبي " الاتجهات الحديثة في السكرتاريا الالكترونية وادارة المكاتب" محاور رئيسية كالمفاهيم العلمية الحديثة لإدارة المكاتب والسكرتارية، توصيف وظيفة السكرتير التنفيذي، البرمجة اللغوية العصبية وتطبيقاتها، والثقافة المساندة كمقدمة في الحاسب الآلي، و اللغة الإنجليزية كلغة الأعمال، إدارة الموارد البشرية، مهارات مالية، مفهوم الإدارة الإلكترونية واستخداماتها ، مهارات إدارة المكاتب من أرشفة إلكترونية وكتابة التقارير والمذكرات، وتنظيم الإجتماعات والمقابلات والمواعيد، إدارة البريد والوثائق، الرقابة والمتابعة للأعمال المكتبية، والمهارات السلوكية كفن التفاوض والحوار والإقناع والإتيكيت والتعامل مع العملاء والتعامل مع الشكاوى، وأخلاقيات العمل. فيما تناول البرنامج التدريبي" "الحملات الاعلانية الناجحة " عدة محاور رئيسية : مراحل التخطيط للحملة الاعلانية , وتحليل السوق , و تحديد الأهداف , و تحديد المخصصات المالية للحملة الاعلانية , وقياس وتقييم الحملة , ومفهوم التسويق .