الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   موارد الشارقة تختتم 5 دورات تدريبية لموظفي حكومة الشارقة بمدينة الشارقة والمنطقة الشرقية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تختتم 5 دورات تدريبية لموظفي حكومة الشارقة بمدينة الشارقة والمنطقة الشرقية

20 سبتمبر, 2015

اختتمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة خمسة برامج تدريبية هذا الاسبوع في لموظفي حكومة الشارقة وتتمثل في البرنامج التدريبي " اساليب التخطيط للحملات الاعلامية  " ،" الابداع والتميز في ادارة الموارد البشرية وشؤون الموظفبن " بالاضافة إلى " ادارة المكاتب للادارة العليا والشخصيات الهامة " تم تنفيذها بمدينة الشارقة .
كما اختتمت في المنطقة الشرقية البرنامجين التدريبيين " القيادة الادارية المتميزة ،وبرنامج " فن التعامل مع الشخصية الصعبة " .
هدف البرنامج التدريبي " اساليب التخطيط للحملات الاعلامية  " إلى تعريف المشاركين بمفهوم  الحملة الإعلانية وأساليب تخطيط الحملة الإعلانية و تأهيل المشاركين لإجادة أساليب تخطيط وتنظيم وتنفيذ الحملات الإعلامية باعتبارها نشاط اتصالي يهدف إلى نشر التوعية لدى جمهور محدد من خلال وقت محدد ، وتمكين المشاركين من قياس مدى فاعلية الحملة وتأثيرها في نشر فكرة أو خدمة أو سلعة بصورة مثالية وبما يتوافق مع الهدف الذي تنفذ من أجله الحملة.
وتناول البرنامج الثاني ،" الابداع والتميز في ادارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين " مفهوم إدارة الموارد البشرية من أجل تحقيق اهداف المنظمة كأهمية الاستثمار في المورد البشري ، والتعريف بالابداع والفرق بين الابداع والتفكير الابداعي.
في حين أوضح البرنامج التدريبي " ادارة المكاتب للادارة العليا والشخصيات الهامة " بتعريف المتدربين معرفياً وتمكينهم مهارياً من خلال التطرق إلى عدة موضوعات منها العملية الإدارية: مفتاح تحويل مدخلات المؤسسة إلى مخرجات ، إدارة المكاتب والسكرتارية: الأسس النظرية والمنطلقات الفكرية ، التواصل الذكي مع الآخرين: العمود الفقري لإدارة المكاتب والسكرتارية بالاضافة إلى كتابة التقارير والمراسلات الإدارية: فن لا بد منه في عالم إدارة المكاتب والسكرتارية.
وركز البرنامج التدريبي " القيادة الادارية المتميزة " على مفهوم القيادة الإدارية من خلال شرح وتوضيح مفهوم القيادة والقائد ، هل القيادة موروثة ام مكتسبة ، الفرق بين القيادة والادارة بالاضافة الى الوصايا العشر للقادة، وتطرق البرنامج إلى المفاتيح العشرون للنجاح والتميز الاداري من خلال عدة محاور وتكلم عن " التجربة اليابانية " كنموذج في فن القيادة الادارية .
واستعرض البرنامج التدريبي الثاني " فن التعامل مع الشخصيات الناجحة "  أنماط الشخصيات ، والتي تمحورت  حول عدة أسأله  مثل هل تجد صعوبة ..في فهم بعض الناس ، هل تجد نفسك على خلاف مع رئيسك .. أو زملاءك في العمل، هل تجد صعوبة في السيطرة على موظفيك ، هل تجد صعوبة في التعامل مع زوجتك ) زوجك ( أو أبناءك .