الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   محاضرة عن الرضاعة الطبيعية لموظفات الموارد الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

محاضرة عن الرضاعة الطبيعية لموظفات الموارد الشارقة

26 مارس, 2015

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة الأربعاء الماضي محاضرة توعوية عن الرضاعة الطبيعية وأهميتها بعنوان ( الرضاعة الطبيعية وموروثها) وذلك بالتعاون وزارة الصحة قسم رعاية الأمومة والطفولة بالشارقة وشركة سبا ميد للمستحضرات الطبية التجميلية ، وذلك ضمن نطاق حملة الشارقة إمارة  صديقة للطفل.
حيث قدمت الدكتورة سندس العجرم / أخصائية أطفال ومستشارة  دولية في الرضاعة الطبيعية  بحضور موظفات الدائرة إلى التوجه الحديث في العالم أجمع حول أهمية الرضاعة الطبيعية ، وتوفير أماكن مخصصة للأم والطفل في دولة الإمارات والشارقة بشكل خاص للسماح للأم بإرضاع طفلها بكل أريحية ، دون حرج أو تعب .
وتطرقت كذلك إلى أهمية تعزيز الأمومة لدى الفتيات وهن في سن مبكرة ( مرحلة الثانوية ) ، لتصبح أم واعية في المستقبل ومدركة لأهمية الرضاعة الطبيعية لطفلها .
وأكدت على مساوئ إدخال الرضاعة الصناعية مع الطبيعية حتى ولو كانت رضعة واحدة في اليوم، مؤكدة أنها تسبب نقصا في كمية حليب الأم مع مرور الأيام، قائلة إن على الأم أن تبدأ منذ ولادة الطفل بالرضاعة الطبيعية وتستمر على ذلك حتى يبلغ طفلها السنتين من عمره.
وذكرت بأن الفطام يبدأ عند عمر الستة شهور، حيث يتعين على الأم البدأ في إدخال الطعام إلى طفلها مثل الخضار والفواكه واللحوم بصورة تدريجية ، والإبتعاد عن الأجهزة المعلبة والمحفوظة التي تأثر سلباً على قدراته العقلية والجسمانية ، مشيرة إلى أن الفطام لا يعني التوقف عن الرضاعة بل بالعكس كلما زادت الرضاعة عند الطفل بعد عمر السنة زاد التركيز في الفيتامينات في حليبها بما يدعم نموه وقدراته الجسمانية .
صاحب المحاضرة تقديم شرح عن شركة سبا ميد للمستحضرات الطبية التجميلية ذات الجودة العالية بفضل تركيباتها الطبية السليمة وذلك ضمانا لتوفير أعلى نسبة ممكنة من التحملية الجلدية، وأن كل منتج من منتجات سيباميد طور بدقة متناهية ليمتاز بقيمة توازن قاعدية بالغة بالضبط  5.5 بي إتش وهي نفس القيمة التي تمتاز بها البشرة الصحية .
وتم توزيع عينات من منتجات الشركة بالإضافة إلى قسائم خصومات مقدمة من بيبي شوب حصل عليها جميع الحضور .