الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   دائرة الموارد الشرية بالشارقة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التدخين

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

دائرة الموارد الشرية بالشارقة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التدخين

02 يونيو, 2014

احتفلت دائرة الموارد البشرية بالشارقة في فرعها بمنطقة الدفين باليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصاف 31 مايو من كل عام ،يوم الأحد الموافق 1/6/2014.
وقال عبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية تحرص الدائرة على المشاركة في الاحتفال بالفعاليات المجتمعية الهادفة إلى نشر الوعي بين الموظفين بشكل خاص والمجتمع بشكل ، مؤكدا بان هذه الفعالية تعد أحد الوسائل الهامة التي تنشر الوعي بين الشباب وتشجعهم للاقلاع عن التدخين ، والحفاظ على صحتهم .

تضمنت فعاليات الاحتفال  محاضرة بعنوان " أضرار ومخاطر التدخين " تم تنظيمها بالتعاون مع إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومسرحية بعنوان"كلكم راع)" تم تنظيمها بالتعاون مع المدرسة الثانوية النموذجية بنين.
تم من خلال المحاضرة توضيح مفهوم التدخين ، واستعراض أهم المكونات التي تشكل خطر على صحة الإنسان ، وبيان أفضل الطرق للإقلاع عن التدخين ،وفوائد الاقلاع عن التدخين ، كما تم تزويد الموظفين بمطبوعات تثقيفية توعوية
وتناولت المسرحية العديد من القيم المتمثلة في تأثير الأب المدخن على إبنه، وتأثير رفقاء السوء، ومراحل الإدمان على التدخين.
وقام عبدالله المشوي مدير الدائرة بتكريم  إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ، والمدرسة الثانوية النموذجية بنين والطلاب المشاركين من المدرسة الثانوية النموذجية بنين على جهودهم المبذولة وتعاونهم الصادق في إنجاح فعاليات احتفال الدائرة باليوم العالمي لمكافحة التدخين .