الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   دائرة الموارد البشرية بالشارقة تعلن عن برنامج التدريب الصيفي لعام 2014

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

دائرة الموارد البشرية بالشارقة تعلن عن برنامج التدريب الصيفي لعام 2014

24 يونيو, 2014

عقدت دائرة الموارد البشرية بالشارقة صباح يوم  الاثنين الموافق 23/6/2014 مؤتمرا صحفياً ، وذلك للاعلان عن بدء انطلاق برنامج التدريب الصيفي لعام 2014.
حضر المؤتمر كل من سعادة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية ، و ومسؤولي إدارات وأقسام الموارد البشرية بكافة الجهات الحكومية بإمارة الشارقة ، وممثلي عن وسائل الإعلام .
بدأ المؤتمر  بكلمة ألقها طارق بن خادم والتي بدأت بالترحيب  بالحضور من الجهات المختلفة ووسائل الاعلام، مشيدا بالجهود البناءة التي تبذلتها كافة الجهات الحكومية بإمارة الشارقة في تدريب الطلبة ميدانيا ،بما يساهم في إكسابهم معارف ومهارات من خلال التعليم والتدريب التقني والمهني خلال فترة الإجازة الصيفية .
وأعرب عن شكره وتقديره لجهود الجهات الإعلامية التي قامت وتقوم بالدعم الإعلامي وعلى جهودهم الإعلامية الطيبة في نشر التغطيات الاعلامية ، لما لها من دور في تثقيف وتوعية أبناء الوطن منذ مراحل الدارسة لبناء مستقبلهم المهني وفق التخصصات المناسبة لاحتياجات سوق العمل بمختلف القطاعات بالدولة .
وأوضح بأن برنامج التدريب الصيفي لعام 2014 يشمل مبادرتين الاولى "بناء" ، حيث تستهدف الطلبة في مرحلة  البكالوريوس والدبلوم العالي والدبلوم، ويصرف للمتدرب مكافأة مالية وقدرها ( 1500 ) درهم. والثانية مبادرة  مسار حيث تستهدف الطلبة في مراحل الثانوية ، ويصرف للمتدرب مكافأة مالية وقدرها ( 1000 ) درهم .
وأوضح بان الدائرة تحرص على تنفيذ برنامج التدريب الصيفي سنويا لطلبة المدارس والجامعات من أجل استثمار الاجازة الصيفية لتكون مفيدة ومثمرة ،وكذلك تأهيل ورعاية الكوادر الشابة الاماراتية بشكل خاص إنما هو ترجمة لسياستها الهادفة إلى توطين الكفاءات وتفعيل دورها القيادي في الدولة في إطار ما تتيحه الجامعة والمدرسة من خبرات العمل مع المجتمع على أن يتم ذلك من خلال البوابة العملية التدريبية وممارسة المهنة بكفاءة وفاعلية.
وقال بانه سيتم تنفيذ البرنامج على فترتين ، الفترة الاولى ستكون اعتبارا من 29 / 6 / 2014 وحتى 17 / 7 / 2014، لمدة ثلاثة أسابيع ، اما الفترة الثانية فستكون اعتبارا من 3 / 8 / 2014 وحتى 21 / 8 / 2014 ، ولمدة ثلاثة أسابيع .
وأكد بانه تم الاخذ بعين الاعتبار رأي أوليا أمور الطلبة بشأن توقيت تنفيذ البرنامج وكذلك من خلال الرصد في وسائل التواصل الاجتماعي ، وتنفيذ البرنامج على فترتين يمنح الطلبة فرصة اختيار فترة البرنامج التي تتناسب مع ظروفهم ، وهذا من منطلق مشاركة للمجتمع من حيث الاخذ بمقترحاتهم التي تساهم في تطوير البرنامج .
 
كما اضاف بان المبادرة الاولى تستوعب (250) طالب وطالبة موزعين على جميع مدن ومناطق إمارة الشارقة بواقع (100) طالب وطالبة في مدينة الشارقة ، و(100) طالب وطالبة في المنطقة الشرقية بحيث تستوعب مدينة خورفكان (40) طالب وطالبة ، ومدينة كلباء (40) طالب وطالبة ،  ومدينة دبا الحصن (20) طالب وطالبة ، اما المنطقة الوسطى فستوعب (50) طالبة وطالبة ، وكذلك تستوعب المبادرة الثانية نفس العدد بكافة مدن ومناطق امارة الشارقة بحيث يكون إجمالي المتدربين (500) طالبة وطالبة خلال برنامج التدريب الصيفي لعام 2014 .
وقال أن مكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة –حفظه الله ورعاه - بشأن صرف مكافأة مالية لجميع المنتسبين للبرنامج تعد إحدى مكارم سموه لتحفيز الطلبة بالالتحاق بالبرنامج الصيفي لشغل أوقات الفراغ من خلال تنمية ثقافاتهم ومهاراتهم العلمية والعملية من ميادين الأعمال المختلفة بكافة الجهات الحكومية بالإمارة مع مختلف تخصصاتها.
يتمتع برنامج التدريب الصيفي  بنظام تدريبي متكامل قادر على إكساب الطلبة الخبرات العملية اللازمة لتمكينهم من أداء المهام المتعلقة بالعمل بشكل احترافي كامل، والتدرب على المهارات الاساسية في استخدام الحاسب الآلي والوسائل الإلكترونية، والالتزام بالمواعيد، والعمل ضمن فريق العمل الواحد .بما يفتح لهم أبواب المستقبل والنجاح ، ويسهم بشكل كبير في بناء ثقافة العمل لديهم .
 وتهدف مبادرة "مسار" ضمن برنامج التدريب الصيفي إلى تطوير مهارات الطلبة في المرحلة الثانوية وتساعدهم على اختيار التخصصات المطلوب في سوق العمل ، ورسم مسارهم الوظيفي من واقع الحياة العملية .
أما مبادرة " بناء"  ضمن برنامج التدريب الصيفي فتركز على التنمية والمهارات العملية والمهنية التخصصية لدى الطلبة ، باعتبارهم قوى عمل إماراتية واعدة ، يُمَكِنُها من تحقيق درجات تنافسية عالية في سوق العمل الإماراتي، وهذه المهارات المُستهدفة هي: اللغوية، والإتصالية، والتسويقية، والتقنية ،والفنية، والهندسية،  والإدارية ، والمالية والمُحاسبية، والتنظيمية ، وأساليب العروض التقديمية، وصُنع المبادرات والمشاريع، وذلك وِفق مناهج علمية مُعتمدة وتطبيقات وممارسات مُتقدمة .