الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   دائرة الموارد البشرية بالشارقة تدعم توظيف الكوادر الوطنية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

دائرة الموارد البشرية بالشارقة تدعم توظيف الكوادر الوطنية

12 فبراير, 2015

تشارك دائرة الموارد البشرية بالشارقة في الدورة السابعة عشر للمعرض الوطني للتوظف بالقطاع الحكومي والمصرفي والمالي الذي افتتح أبوابه يوم الاربعاء الموافق 11 فبراير ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق 13 فبراير الجاري ، في مركز إكسبو الشارقة، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة.
 
قال سعادة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية  تأتي مشاركة الدائرة في المعرض في إطار جهودها المستمرة لتوفير فرص عمل مناسبة للباحثين عن عمل، و تماشيا مع إلتزام الدائرة بتقديم الدعم المستمر للمبادرات التي تشجع التوطين وتحقق الرؤية الاستراتيجية لدولة الامارات العربية المتحدة لعام2021.
 
وأشار إلى أن مشاركة الدائرة في معارض التوظيف تساهم في  تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع كافة القطاعات التنموية في الدولة سواء كانت حكومية أو خاصة  لتطوير وتوظيف الكوادر الوطنية .
 
وقال بأننا نضع خريطة طريق لمستقبل كوادرنا الوطنية، انطلاقاً من توجيهات ورؤية قيادتنا الرشيدة في تعزيز مكانة الثروة البشرية كعنصر فاعل، وعمود أساسي من أعمدة بناء الصرح الوطني الخالد، الذي ننظر إليه بعيون متطلعة إلى مستقبل واعد ومملوء بالإنجازات.
 
وأكد بان الدائرة تسعى لتمكين الكوادر الوطنية المؤهله لدخول سوق العمل وضمان استمراريتها وتطورها الوظيفي ، حيث تقوم الدائرة بتصميم وتطوير نظم الموارد البشرية على أسس تنافسية، وتطوير أنظمة العمل والخدمات والتدريب وفق معايير إدارة الجودة الشاملة ، وتحرص على إعداد كوادر بشرية مؤهلة وفاعلة وخلاقة.
 
وأوضح بأن الدائرة وضعت أهدافاً واستراتيجيات لتوظيف المواطنين في القطاع الخاص، وجذب المواطنين للعمل في قطاع المصارف ، وفتح المجال أمامهم للتعرف على إتجاهات سوق العمل .
 
وأضاف بأن الدائرة اطلقت (مبادرة فرحة وطن) في شهر ديسمبر الماضي ، لتوظيف عدد 301 باحث وباحثه عن عمل بالتنسيق مع عدد من جهات القطاع الخاص.
 
وأوضح بأن  الدائرة تمكنت في خلال فترة الخمس سنوات الماضية من توظيف 11105 مواطناً ومواطنة حيث كان العدد الأكبر في عام 2014 حيث بلغ 3375 مواطناً ومواطنة في القطاعين العام والخاص وهذا إنجاز تم بفضل تعاون كافة المؤسسات الداعمة لدائرة الموارد البشرية وكذلك بالجهود المبذولة خلال هذا المعرض في السنوات السابقة وغيره من المعارض .
 
وقال بأن تواجد أكثر من 100 مؤسسة وجهة مشاركة تمثل المصارف والبنوك والوزارات والدوائر الحكومية والقوات المسلحة بكافة فروعها، والشركات الاستثمارية والمؤسسات الخاصة، وشركات التأمين والصرافة وغيرها،يساهم في فتح منافذ عمل جديدة لتوظيف الكوادر الوطنية .
 
وأشاد بجهود مركز اكسبوا  الشارقة ، معهد الامارات للدراسات المصرفية والمالية ،ولجنة تنمية الموارد البشرية بالقطاع المصرفي والمالي على جهودهم في تنظيم المعرض السنوي للتوظف بهدف توفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية في كافة القطاعات .
 
وتقدم بالشكر الجزيل للمؤسسات الداعمة بالقطاع الخاص على جهودها البناءة في دعم سياسة التوطين في الدولة كونها أحد أهم القطاعات في الدولة وخاصة مع قدرته على استيعاب أعداد كبيرة من الكوادر الوطنية ، فلابد من تكاتف جهود كافة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بالدولة لدعم الكوادر الوطنية باعتبارها مسؤولية اجتماعية وواجب وطني .
 
 وأشار إلى ان الدائرة تستقبل من خلال منصتها في المعرض طلبات الباحثين عن عمل الراغبين في العمل في قطاعات الأعمال المختلفة في الدولة  وكذلك توضح لهم كيفية التسجيل في خدمة التوظيف الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني للدائرة Hr.sharjah.ae والرد على كافة إستفسارات الباحثين عن عمل وإرشادهم نحو المسار الوظيفي الذي يوفر الحياة الكريمة لهم.