الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   دائرة الموارد البشرية بالشارقة تختتم برنامج "دبلوم إدارة المشاريع"

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

دائرة الموارد البشرية بالشارقة تختتم برنامج "دبلوم إدارة المشاريع"

26 ديسمبر, 2014

 تختتم دائرة الموارد البشرية بالشارقة هذا الاسبوع " دبلوم  إدارة المشاريع" لموظفي حكومة الشارقة, والذي بدأ يوم الأحد الموافق 21/ديسمبر واستمر لمدة خمس أيام.
ويهدف ""دبلوم إدارةالمشاريع " إلى تغطية معرفية شاملة لكل مواضيع إدارة المشاريع, و التعرف على الطرق المختلفة لاختيار المشاريع,و التعرف على كيفية تأسيس المشاريع, و الممارسة العملية للتخطيط الزمني والمالي, و التعرف على كيفية تحديد الأعمال الخاصة بالمشروع وتكوين فرق العمل, و الممارسة العملية لمراقبة المشروع وضبطه , و التعرف على أنواع العقود وآليات التعاقدات والإشراف عليها والاستلام, و دراسة عميقة للدليل المعرفي لإدارة المشروعات, و تغطية كل مواضيع امتحان (PMP) التي تمكن الدارس من تجاوز الامتحان.
وأوضح سعادة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية  أن التدريب يعتبر عامل إستراتيجي مهم لأي جهة تتطلع الى إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل ومواكبة التطورات والتغيرات السريعة التي تحدث في مجالات العمل. فالموظف المتدرب يعي ما يتطلبه عمله و يستطيع انجاز عمله دون الحاجة إلى توجيه أو مراقبة مستمرة من رؤسائه على عكس الموظف غير المتدرب , فالتدريب يعزز قدرات وطموحات ومهارات الموظف , التي تمكنهم في المستقبل من القدرة على تقلد مناصب أعلى والنجاح فيها.
وعبر جميع المشاركين عن شكرهم وتقديرهم لدائرة الموارد البشرية على اهتمامها ودعمها بصقل مهارات الموظفين بحكومة الشارقة ، وللمحاضرة ومدى واستفادتهم من جميع المحاور والتطبيقات المطروحة في الدبلوم ,حيث قالت جميلة غانم الحميري  الموظفة بإدارة الاتصال الحكومي بدائرة الموارد البشرية " لقد استفدت كثيرا من الدبلوم لان التنافس العالمي هو المحرك الاساسي للحاجة الى التغير والابتكار في شتى أماكن العمل لذأ أصبح مدراء المشاريع بمثابة العنصر الأساسي لقيادة هذا الابداع والابتكار في المؤسسة, لذلك يجب أن يمتلك مدير المشروع مهارة القيادة والعديد من المهارات الإدارية الاخرى.
وقال راشد أحمد بن يعروف مراقب إداري بدائرة التخطيط والمساحة أن الدبلوم مهم ويساعد في التطور المهني في إدارة المشاريع المختلفة , وأنه اكتسب من خلال الدبلوم على الكثير من المهارات العلمية والمهنية .