الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   دائرة الموارد البشرية بالشارقة تحتفل بليلة النصف من شعبان " حق الليلة "

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

دائرة الموارد البشرية بالشارقة تحتفل بليلة النصف من شعبان " حق الليلة "

13 يونيو, 2014

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة في المبنى الرئيسي بالخان ، وفي فرعها بالدفين احتفالية ليلة النصف من شعبان " حق الليلة "يوم الخميس الموافق12يونيو2014
وقال ماجد حمد المري مدير إدارة الاتصال الحكومي يأتي الاحتفال انطلاقاً من حرص الدائرة على احياء الموروث الشعبي والمحافظة على العادات والتقاليد الإماراتية المتوارثة من الأباء والاجداد ، وكذلك لتقوية الروابط المجتمعية تعزيزا للهوية الوطنية وتعميقا للتراث الإماراتي الأصيل . مضيفاً بان الاحتفال بهذا اليوم يعد شكلا من أشكال فرحة الأهالي بقرب قدوم شهر رمضان المبارك .
تم تنظيم الفعالية  في  المبنى  الرئيسي بالخان ، وفرع  الدائرة بالدفين ، حيث تضمنت فعاليات الاحتفال في المبنى الرئيسي فقرة حكاية ماضينا تحاكي فيه فاطمة راشد صندل موظفي الدائرة عن فعالية حق الليلة بين الماضي والحاضر ، كما تحدثت امنه محمد عن التراث الإماراتي الاصيل . وكذلك مسابقة التصوير تم من خلالها اختيار أفضل صورة تراثية ، كما تضمنت حوار بين عبدالله يوسف واحمد السويدي عن الفريج بين الماضي والحاضر ، بالاضافة إلى البوفيه التراثي .
في حين تضمت فعالية الاحتفال بفرع الدفين اركان تراثية متنوعة ومنها ركن للقهوة الشعبية باعتباره احد أهم وسائل التواصل الاجتماعي في الماضي وتطورت في الوقت الحالي ، ودكان الفريج ويحتوي البضائع البسيطة القديمة و دور وأهمية دكان الفريج في السابق ، ورشة حرفية لتعليم الخوص والتلي لتعزيز التراث الاماراتي الاصيل ، وورشة الرسم للاطفال باشراف الفنان التشكيلي عابد اليافعي قام الاطفال من خلالها بعمل رسومات تراثية ،وركن الحناء .وركن للاطباق الإماراتية الشعبية التي كانت من إعداد موظفي الدائرة .
شارك في الفعالية موظفي الدائرة ، وأبناء الموظفين والموظفات ، مرتدين الزي الشعبي التراثي ،وتم توزيع حلويات حق اللية عليهم ، وأدخلت فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة الفرح والسرور على موظفي الدائرة وأبناءهم .
وخصت الدائرة بالشكر الجزيل كل من ساهم في إنجاح فعالية إحياء ليلة النصف من شعبان  والمتمثلة في هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير شروق، و إدارة التراث والشؤون الثقافية , ومجموعة محمد هلال ، وحضانة المستقبل .