الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   دائرة الموارد البشرية بالشارقة تحتفل بتخريج 65 من الباحثين عن عمل في أربعة برامج تأهيلية في المنطقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

دائرة الموارد البشرية بالشارقة تحتفل بتخريج 65 من الباحثين عن عمل في أربعة برامج تأهيلية في المنطقة الشرقية

30 يناير, 2015

احتفلت  دائرة الموارد البشرية بالشارقة يوم الخميس الموافق 29/يناير/2015  بتخريج 65 مشارك في اربعة برامج تأهيلية للباحثين عن عمل بالمنطقة الشرقية, والمتمثلة في البرنامج التأهيلي الدبلوم المهني "تنمية المهارات القانونية" ،و الدبلوم المهني "أساسيات المحاسبة المالية ،و الدبلوم المهني "المهارات الإدارية الأساسية", والدبلوم المهني "الإدارة المكتبية" واستمر كل برنامج لمدة ثلاثة أسابيع ، بحضور سعادة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية .
أكد طارق سلطان بن خادم خلال الحفل حرص الدائرة على تحقيق الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية وذلك بنقل المعارف والمهارات والخبرات والتجارب للموارد البشرية من خلال خططها وبرامجها التنموية الرامية لنشر ثقافة المعرفة والابداع والابتكار، ودعم القدرات والمواهب المؤسسية، وهو ما يترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة في إن بناء المستقبل مرهون ببناء الإنسان حيث أصبحت القوى البشرية تشكل أهم العوامل المؤثرة فى تقدم الدول وتطورها وبناء الإنسان هو حجر الأساس فى التنمية .
وأوضح دور الدائرة في تنفيذ البرامج التأهيلية وورش العمل التخصصية الملبية لاحتياجات سوق العمل وفقا للمناهج والمعايير الدولية المعتمدة محلياً ودولياً، وكذلك بالتدريب الميداني في مواقع العمل المختلفة، لتطوير وتنمية مهارات الباحثين عن عمل للانخراط في سوق العمل، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوق، والتعاون مع مراكز التدريب التخصصية والمهنية وفق خطة منهجية مدورسة.
هدف "الدبلوم المهني تنمية المهارات القانونية"  إلى تعريف المشاركين بالقواعد الأساسية التي يجب على رجل القانون أن يكون على دراية بها، وتزويدهم بالقدرات ذات الصلة بهدف تمكينهم من استيعات الأصول الفنية الخاصة بمختلف الأعمال القانونية.
وتناول البرنامج التأهيلي  " الدبلوم المهني أساسيات المحاسبة المالية" إلى تعريف المشاركين بمفهوم المحاسبة , وأهدافها وفروعها , ومعرفة مدخلات النظام المحاسبي ومخرجاته, والإلمام بكل خطوات تشغيل النظام المحاسبي , وكيفية إعداد القوائم المالية , و إستخدام البيانات المحاسبية , وإعداد الميزانية.
 بينما ركز الدبلوم المهني المهارات الإدارية الأساسية" إلى تزويد المشاركين بمفهوم الإدارة , وتنمية المهارات السلوكية للمشاركين , وتمكين المشاركين من إعداد المخاطبات الرسمية وتقارير العمل , وتنمية مهاراتهم في إدارة الوقت.
 
   وحيث ركز "الدبلوم  المهني الإدارة المكتبية" إلى تعريف المشاركين بالمفهوم الحديث للعمل المكتبي والإدارة المكتبية, والمهام الأساسية لمديري المكاتب والوسائل الكفيلة للتميز في الأداء, وصقل المهارات والقدرات الإدارية, ودور التخطيط والتنظيم في نجاح العمل المكتبي.