الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   حاكم الشارقة يطلق ثلاث مبادرات جديدة لموظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

حاكم الشارقة يطلق ثلاث مبادرات جديدة لموظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة

25 فبراير, 2015

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة ، دائرة الموارد البشرية بتنفيذ ثلاث مبادرات جديدة لموظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة بتكلفة تزيد عن 70 مليون درهم، وتهدف إلى توفير الحياة الكريمة للمواطنين .
وأوضح سعادة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية  بأن المبادرة الأولى تمثلت بتوجيه الحاكم "حفظه الله ورعاه" بوضع  الحد الأدنى لراتب الموظفين بحكومة الشارقة بحيث يصبح الحد الأدنى لراتب الموظف 11.000 الف درهم ، ويستفيد من المبادرة الدرجات الوظيفية من الثامنة وحتى الرابعة عشر ، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى المعيشة لدخل الموظف الذي يعكس توفير الحياه الكريمة لاسرته .
أما بالنسبة للمبادرة الثانية أشار ابن خادم بتوجيه الحاكم حفظه الله ورعاه برفع الحد الادنى لمعاش التقاعد ليصبح 11.000 الف درهم بدلا من 10.000 الف درهم ، ويأتي ذلك من ضمن متابعة سموه للمتقاعدين وتوفير الحياة الكريمة لهم حيث يستفيد من هذه المبادرة ما يقارب (600) أسرة .
وفيما يتعلق بالمبادرة الثالثة أوضح بأنها تتمثل بدمج بدل الانتقال الإضافي الذي يمنح للموظف إلى الراتب الإجمالي ليدخل ضمن حساب راتب الاشتراك لهيئة المعاشات ليستفيد منها المواطن عند التقاعد .
وقال ان توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة " حفظه الله ورعاه " تهدف جميعها إلى تحقيق السعادة لابناءه المواطنين وتلبيه احتياجاتهم ، ورفع مستوى المعيشة ليصبح متلائم مع متطلبات الوقت الحاضر .
وأفاد بأن توجيهات سموه مستمرة للارتقاء بالوطن والمواطنين ، وتواصل سموه المباشر مع المواطنين والاستماع إلى متطلباتهم واحتياجاتهم والتوجيه بحلها في أسرع وقت ممكن بما يسهم في تلبية متطلباتهم لتوفير الحياة الكريمة وسبل الراحة لافراد المجتمع كافة .
وأكد أن الدائرة تنفذ توجيهات ورؤى صاحب السمو حاكم الشارقة في الارتقاء بالمستوى المعيشي لجميع فئات المجتمع، لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة، وللارتقاء بالمتقاعدين والموظفين ضمن خططها وبرامجها، وتسعى لمد جسور الاتصال والتواصل معهم، وتفقد أحوالهم، والاطلاع على احتياجاتهم باعتبارهم الأساس في مسيرة البناء والعطاء .