الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   بدء الأسبوع الثاني من برنامج التدريب العملي للطلبة في الشارقة.

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

بدء الأسبوع الثاني من برنامج التدريب العملي للطلبة في الشارقة.

06 أبريل, 2015

الشارقة في 5 ابريل / وام / بدأ برنامج التدريب العملي لطلبة وطالبات الصفين العاشر والحادي عشر لعام 2015 في أسبوعه الثاني والأخير بمشاركة / 212 / طالبا وطالبة تم توزيعهم بطرق حديثة على الجهات الحكومية في الأقسام الإدارية والهندسية والأقسام الخدمية وسيتم منحهم شهادة " برنامج التدريب العملي الأول لعام 2015".

نظم البرنامج .. دائرة الموارد البشرية بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية ومجلس الشارقة للتعليم وبالتنسيق مع / 22 / جهة حكومية في مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وقال عبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية إن برنامج التدريب العملي يعتبر مسؤولية تحملها الدائرة على عاتقها تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وجزءا متما للخطة الدراسية التي يتلقاها الطلبة في المدرسة.

وأوضح أن التدريب العملي يتيح لهم الفرصة للاحتكاك المباشر بسوق العمل والموظفين والمراجعين ويكون ذلك ضمن مواصفات ومعايير تضعها الدائرة بالتعاون مع الجهات المشاركة في البرنامج التدريبي.

وأضاف أن التدريب يساهم في إعداد الطلبة لاختيار التخصص المناسب الذي يحتاجه سوق العمل مستقبلا وتنمية مهاراتهم في خوض الحياة المهنية بكفاءة وبناء شخصية مميزة متطورة للحياة العملية المستقبلية.

وأشار إلى أنه تم توزيع الطلبة على الجهات الحكومية المشاركة وتقسيمهم إلى ثلاثة أقسام إدارية وهندسية وخدمية حسب احتياجات كل جهة .. موضحا أن الدوائر الحكومية تسعى إلى صقل المهارات في مجالات وضع خطط العمل وكيفية تقييم الاداء والإبداع الإداري والإبتكار من خلال عمليات العصف الذهني وكيفية التعامل مع فرق العمل.