الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   انطلاق ملتقى التوظيف الثاني للخريجين بجامعة الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

انطلاق ملتقى التوظيف الثاني للخريجين بجامعة الشارقة

07 مايو, 2015

أطلقت دائرة الموارد البشرية بالشارقة ملتقى التوظيف الثاني صباح أمس الأربعاء الموافق 6/5/2015، ويستمر لمدة يومين ، في مقر جامعة الشارقة ، بمشاركة العديد من شركات القطاع الخاص.وذلك ضمن خطط ومبادرات الدائرة لتشجيع الخريجين والخريجات للعمل في القطاع الخاص وزيادة نسبة التوطين في هذا القطاع.
يهدف الملتقى إلى توفير فرص وظيفية للطلبة المقبلين على التخرج لدى القطاع الخاص و تعريفهم بالفرص الوظيفية المتاحة لدى الجهات المشاركة في الملتقى.
افتتح فعاليات الملتقى سعادة عبدالله المشوي مدير دائرة الموارد البشرية بالشارقة ،والأستاذ ماجد الجروان نائب مدير جامعة الشارقة لشئون العلاقات العامة ، وعبدالله إبراهيم الزعابي مدير فرع الدفين بدائرة الموارد البشرية ،وعدد من مدارء جهات القطاع الخاص .
حيث تم أخذ جولة في المعرض ، وبعدها بدأت المؤسسات باستقبال الطلبة الخريجين في منصاتها بالمعرض ، وتعريفهم بطبيعة الشواغر الوظيفية المتاحة لديها ، وتلقي طلبات التوظيف .
وأوضح سعادة عبدالله المشوي بأن الدائرة تسعى لتحقيق الأهداف المرسومة لها، ومنها تحقيق التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل من الكوادر البشرية للمساهمة في دفع عجلة التطوير والتنمية، ويأتي ذلك انطلاقاً من إيمانها بأهمية استثمار الموارد البشرية المواطنة، ودورها في تطوير المهارات الذهنية والمعرفية والمهارية للمواطن من أجل بناء جيل مثقف واع قادر على الإبداع والابتكار ومواكبة التطورات العلمية والتقنية لجعل دولتنا في مصاف الدول المتقدمة .
وقال بأن الدائرة تسعى من خلال إقامة هذا الملتقى للسنه الثانية على التوالي إلى تعزيز ثقافة العمل في القطاع الخاص لدى الطلبة ، و التعريف بالتخصصات المطلوبة لسوق العمل ، وإيمانا منها بأن القطاع الخاص في الدولة هو قطاع واعد و قادر على استيعاب الكوادر الوطنية.
وأضاف تحرص الدائرة على تنظيم البرامج والورش الإرشادية وملتقيات ومعارض التوظيف والتدريب العملي للطلبة والخريجين ، والتي من شأنها المساهمة تعزيز ثقافة العمل  لديهم وتزويدهم بالمعارف اللازمة التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم والارتقاء إلى مستوى يمكنهم من دخول سوق العمل ، والقدرة على تحقيق الجودة والكفاءة والتنافسية والمقدرة الحرفية والمهنية العالية في مُخرجات أعمالهم.
وأكد بأن الدائرة تعمل ضمن منظومة متجانسة من المؤسسات الحكومية والخاصة والأكاديمية المختلفة،  عن طريق الشراكة الحقيقية مع كافة المؤسسات، لدعم جهود واستراتيجيات التوطين لتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد البشرية .
وتوجه سعادته بالثناء إلى جامعة الشارقة وتقدم بجزيل الشكر والتقدير لهم على دورهم الفاعل في تنظيم هذا الملتقى للسنة الثانية على التوالي ، والجهات المشاركة فيه وأشاد بدورهم الإيجابي في دعم جهود الدائرة نحو تعزيز سياسات التوطين .
شارك في  المعرض (13) جهة وتتمثل في ..
هيئة التنمية و توظيف المراد البشرية ، جامعة الشارقة ، جامعة عجمان ، دائرة الموارد البشرية ، بريد الإمارات ، البنك العربي المتحد ،بتروفاك،بنك رأس الخيمة ، العربية للطيران ،بنك أبوظبي التجاري ، بنك المشرق ، الإمارات العالمية للألمنيوم .