الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   الموارد البشرية بالشارقة تسعى لإيجاد أكثر من 200 فرصة عمل ملائمة للباحثين في مصرف أبوظبي الإسلامي

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

الموارد البشرية بالشارقة تسعى لإيجاد أكثر من 200 فرصة عمل ملائمة للباحثين في مصرف أبوظبي الإسلامي

15 أكتوبر, 2014

وذلك في مقر دائرة الموارد البشرية في منطقة اللية ، بحضور سعادة عبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية ، وسعادة عبدالله إبراهيم الزعابي مدير فرع الدفين بدائرة الموارد البشرية ، الدكتور منصور جاسم الشامسي، خبير دراسات وتخطيط استراتيجي وتدريب بالدائرة ، وعدد من مدارء الإدارات ورؤساء الاقسام بالدائرة والمصرف ، وممثلي وسائل الإعلام .
وقال ابن خادم بان توقيع المذكرة مع مصرف أبوظبي الإسلامي يأتي في إطار النهج الإستراتيجي الذي رسخته الدائرة والمتمثل في مساعدة الباحثين عن العمل وتدريبهم وتمكينهم من الحصول على وظيفة، سواء في الحكومة أو القطاع الخاص وإيماناً من مصرف أبوظبي الإسلامي كأحد البنوك الوطنية التي تؤمن بأهمية المسؤولية الإجتماعية ومساندة ودعم كافة المؤسسات المجتمعية والخدمية في الدولة، ولما يتمتع به من دور بارز في توظيف وتدريب الباحثين عن العمل.
وأوضح ابن خادم بان مذكرة التفاهم تهدف إلى إيجاد أكثر من 200 فرصة عمل ملائمة للباحثين عن عمل وذلك بعد تأهيلهم وتدريبهم من خلال 5 برامج تدريبية متخصصة يتعهد بها مصرف أبوظبي الإسلامي وذلك لتعزيز وجود العنصر المواطن في القطاع الخاص وتأهيله لخوض مجال العمل بنجاح،ورفع كفاءة قوى العمل الوطنية من الباحثين عن عمل وذلك بدعمهم بالدورات التدريبية التي تكون برعاية مصرف ابوظبي الإسلامي والتي من شانها صقل مهاراتهم وإكسابهم الخبرات المهنية في شتى المجالات ، وتقديم دورة تأهيلية لعدد 50 باحث عن عمل ممن لديهم القدرات القيادية لتأهيلهم للمناصب القيادية في المصرف سعياً نحو تعزيز وجود القيادات المواطنة في القطاع الخاص . مؤكدا سعي الدائرة للمساهمة في رفع نسبة التوطين في القطاع المصرفي، وتعزيز الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص فيما يخدم الصالح العام للإمارة.
من جانبه قال سعادة وهيب حسن الخزرجي، مدير الموارد البشرية في مصرف أبوظبي الإسلامي بان المصرف يسعى لتوظيف كوادر وطنية مؤهلة للعمل في المجال المصرفي ، في جميع فروعه المنتشرة في أكثر من (80) فرع في الدولة .
ووجه مدير الموارد البشرية في مصرف أبوظبي الإسلامي الشكر والتقدير لسعادة طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، عضو المجلس التنفيذي في الشارقة، على الجهود التي تقوم بها دائرة الموارد البشرية، في توظيف وتدريب الكفاءات الوطنية .
تتضمن المذكرة عدة بنود رئيسية تهدف إلى  وضع إطارعام للتعاون بين الطرفين يتم بموجبه تحديد القواعد الأساسية ومحاور هذا التعاون بما يحقق مصالحهما المشتركة ودعم سياسة تعليم وتدريب وتأهيل وتوظيف قوى العمل الوطنية(الإماراتية)، وإعدادها لسوق العمل، على أُسس تنافسية، وبما يتوافق مع الأنظمة المعمول بها لدى الطرفين والقوانين السارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويدعم خطط الدولة التنموية.
ومن أهم بنود مذكرة التفاهم بند "الاختيار والتوظيف" والذي يمكن من خلاله قيام "المصرف" بتعيين الباحثين عن العمل وفقاً لسياسة ومتطلبات التوظيف المعمول بها لديه. وتقوم "دائرة الموارد البشرية" بتزويد المصرف ببيانات كاملة عن الباحثين عن العمل، ويقوم "المصرف" بعمل المقابلات الوظيفية المطلوبة للباحثين عن العمل في المواقع التي توفرها الدائرة للفئة المستهدفة وتقييمهم وفق معاييره وانتقاء الكفاءات المناسبة للالتحاق به.
وينص بند "التدريب و التأهيل" على قيام مصرف أبوظبي الإسلامي بتدريب وتأهيل الباحثين عن عمل والذي يرغب يتوظيفهم لديه على الأعمال المصرفية.