انتهت دائرة الموارد البشرية بالشارقة من الزيارات الميدانية التي قامت بها ادارة تقنية المعلومات بالدائرة لدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة ممثلة بكل من مريم محمد الخميري ،مصمم مواقع إلكترونية"، والمكلفة بالإشراف على قسم الخدمات الإلكترونية ،أحمد عبداللطيف، مبرمج أول للمواقع الإلكترونية . تهدف الزيارات الميدانية إلى تدريب إدارات وأقسام الموارد البشرية بدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة على آلية استخدام نظام الخدمات الذاتية الإلكترونية (خدمتي الذاتية) لموظفي حكومة الشارقة ، من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة ، وكذلك الاستماع الى آراءهم وملاحظاتهم والإجابة على إستفساراتهم ذات الصلة باستخدام النظام . يساهم نظام خدمة "خدمتي الذاتية" في الموقع والتي تستهدف موظفي دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة في مساعدة الموظف على التواصل الفاعل مع إدارات الموارد البشرية بالدائرة او الهيئة التي يعمل بها من خلال تقديم طلبات(الإجازة دورية ، إجازة ، طلب شهادة لم يهمة الامر ، طلب بطاقة عمل ، طلب تصحيح بيانات......الخ). كما تمكن الخدمة الموظف من الحصول على بيانات خدمات التأمين الصحي حسب الفئة ،والاطلاع والبحث في شبكة المنافذ الطبية من مستشفيات ومراكز صحية ...الخ ، وتقديم الملاحظات وتصل مباشرة لهيئة الشارقة الصحية. ويستطيع الموظف من خلال "خدمتي الذاتية" ايضا الاطلاع على المجلدات (التعاميم والقرارات وقوانين الخدمة الدنية والدليل الارشادي ) ، كما يطلع الموظف من خلالها على الملف الشخصي الكامل له من (بيانات الشخصية ، الوظيفية ، الراتب ، الاجراءات الذاتية ،وسجل الاجازات).ويمكن للمسؤول المباشر تقييم الموظف الكترونيا ،واطلاع الموظف على التقييم بعد ان يتم اعتمادة.ويمكن للموظف استعراض البرامج التدريبية للموارد البشرية والاطلاع على البرامج التدريبية الالتحاق بها ، ومشاهدة ملفه التدريبي كاملاً . وقال سعادة طارق بن خادم رئيس الدائرة إن تطبيق نظام الخدمات الذاتية الإلكترونية (خدمتي الذاتية) يساهم في تطوير خدمات الموارد البشرية باستخدمات تقنية المعلومات لتسهيل الطلبات الإدارية للموظف ،وتحسين جودة وسرعة إنجاز الخدمات والإرتقاء بإداء إدارة الموارد البشرية ، وتوفير معلومات إحصائية بعدد الطلبات الإدارية ونوعيتها للإدارة العليا ، وتعزيز ثقافة استخدام الخدمات الإلكترونية لدى الموظفين والتواصل الإلكتروني مع إدارة الموارد البشرية ، وسرعة توفير الاستعلام عن بعض البيانات والحصول على معلومات مباشرة لبعض الخدمات ، وتوحيد آلية تقديم وطلب الخدمات الإدارية لموظفي دوائر إمارة الشارقة ما يتناسب مع قوانين الخدمة المدنية . وأضاف بان النظام يساعد في توفير بيئة سليمة للموظف بما ينعكس ذلك على جودة ونوعية إنتاجية الموظف بدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة. كما أكد سعادته بأن هذه الخدمة تعتبر جزء من عملية تجهيز المرحلة القادمة الخاصة بالإعتماد الإلكتروني للإجراءات الذاتية بين هيئات ودوائر حكومة الشارقة ودائرة الموارد البشرية خلال المرحلة القادمة من هذا العام بعد أن يتم الإنتهاء من تدريب مسئولين وموظفي إدارة الموارد البشرية بهيئات ودوائر حكومة الشارقة على كيفية إستخدام والتعامل مع نظام الإعتماد الإلكتروني للإجراءات الذاتية على نظام المراقب الذكي والمعني بإدارة بيانات ورواتب موظفي حكومة الشارقة. كما أفاد سعادة سالم سعيد ثاني خوان مدير إدراة تقنية المعلومات بالدائرة بأن الخطة الإستراتيجية لدائرة الموارد البشرية تهدف لاستخدام تقنية ونظم المعلومات لتحويل كافة معاملاتها وإجراءاتها إلكترونية تماشياً مع التوجه العام نحو التحول للحكومة الإلكترونية والذكية من خلال توفير أفضل بنية تحتية ونظم وبرامج تساهم في تطوير الخدمات بالتعاون مع دائرة الحكومة الإلكترونية بإمارة الشارقة وبعض الموردين في مجال تقنية المعلومات سعياً للإرتقاء بمستوى الخدمات وتهيئة قواعد البيانات لتكون فعالة لتخدم بعض الجهات المعنية والمرتبطة بعمل الدائرة .