الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   اختتام برنامج التدريب العملي الأول للطلبة في موارد الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

اختتام برنامج التدريب العملي الأول للطلبة في موارد الشارقة

12 أبريل, 2015


نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة الحفل الختامي لبرنامج التدريب العملي الأول لطلاب وطالبات الصف العاشر والحادي عشر بالجهات الحكومية بمدن ومناطق إمارة الشارقة ، حيث استقطب 212 طالبا وطالبة تحت شعار " برنامج التدريب العملي الأول للعام 2015".
أوضح سعادة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة بأهمية مشاركة الطلاب والطالبات في مثل هذه البرامج العملية ، وتهيئتهم لتحمل المسؤولية من خلال ممارسة المهام اليومية التي توكل إليهم ، وتعريفهم بطرق وأساليب التعامل مع كافة المستويات الوظيفية في مختلف الجهات المعنية بالتدريب.
وتطرق في حديثه قائلا ، حرصت الدائرة على توعية وتثقيف الطلبة بالتفكير ملياً عند اختيار التخصص الجامعي المناسب للمهنة التي يحتاجها سوق العمل مستقبلاً ، وتوجيههم التوجيه الأنسب حول احتياجات بعض الجهات الحكومية والخاصة لتخصصات معينة يقل فيها عدد المواطنين ، وحرصنا كذلك على تنمية الاتجاهات الإيجابية في شخصية الطالب ، وترسيخ المبادئ والقيم والثقافة الوظيفية،  وزيادة معارفهم وصقلها لتساعدهم في خوض الحياة العملية والتعرف على بيئة العمل بطريقة واقعية .
وأعرب الطلاب عن سعادتهم للالتحاق بالبرنامج الذي تم تطبيقه لأول مرة على مستوى الدولة بصفة عامة ، وعلى مستوى إمارة الشارقة بصفة خاصة ومميزة،  مما انعكس بشكل ايجابي على تعزيز وصقل مهاراتهم  وشخصياتهم ، وعن شكرهم وامتنانهم لفتح المجال أمامهم لخوض مثل هذه التجربة ، والتسهيلات و الخبرات التي اكتسبوها طوال فترة التدريب .
وتم خلال الحفل تكريم الفئات التي ساهمت في انجاح البرنامج وشملت كلاً من وزارة التربية والتعليم ممثلة بمنطقة الشارقة التعليمية ومجلس الشارقة للتعليم لتعاونهم وجهودهم المثمرة والتسهيلات التي قُدمت في اختيار الطلبة للالتحاق في البرنامج ، وحرصهم على دمج وتشجيع الطالب بالخوض في سوق العمل ، والتعرف على أهم التخصصات الحديثة والمستقبلية في القطاعات المختلفة .
الطلبة المتميزين وفريق العمل المتميز، تحفيزاً لهم من خلال بناء شخصية فعالة قادرة على الإبداع في كافة المجالات العلمية والعملية.
بالإضافة إلى جهات التدريب لمساهمتهم في إنجاح برنامج التدريب العملي الأول للعام 2015 ، وترحيبهم بالفكرة ، باعتبارها من الأفكار الجديدة التي تسهم في بناء وتطوير قدرات وإمكانيات الطلاب والطالبات باعتبارهم أجيال المستقبل.
وفي نهاية الحفل تم شكر الطلبة المنتسبين للبرنامج و توزيع الشهادات عليهم ومتمنين لهم المزيد من التوفيق والنجاح .