الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   تكريم دائرة الموارد البشرية بالشارقة في المعرض الوطني السادس عشر للتوظف

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

تكريم دائرة الموارد البشرية بالشارقة في المعرض الوطني السادس عشر للتوظف

20 فبراير, 2014

كرم سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة ، دائرة الموارد البشرية ، باعتبارها الجهة الحكومية التي وقع عليها الاختيار بجائزة التوطين وتوظيف الكوادر الوطنية ، من قبل لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي.
جاء ذلك في إطار انطلاق فعاليات المعرض الوطني السادس عشر للتوظف بمركز أكسبوالشارقة، بالتعاون مع معهد الامارات للدراسات المصرفية والمالية ولجنة تنمية الموارد البشرية بالقطاع المصرفي والمالي ،الذي بدأت فعالياته صباح يوم الأربعاء الموافق 19 فبراير 2014 في مركز اكسبو الشارقة ويستمر لمدة ثلاثة أيام .. تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة.

تقدم سعادة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالشكر إلى سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة على حضوره وافتتاحه المعرض الوطني السادس عشر للتوظف

وأعرب عن شكره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة ـ حفظه الله ورعاه ـ ،على دعمه للكوادر الوطنية وتعزيز قدراتها التنافسية ،مثمناً توجيهاته المستمرة لإعداد الموارد البشرية من أبناء الوطن الاعداد الحقيقي بما يمكنهم من ادارة دفة الاعمال بمختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص ،ويساعدهم في تحدي المتغيرات الحالية والمستقبلية ،وهو ما يترجم رؤيته في "إن بناء المستقبل مرهون ببناء الإنسان حيث أصبحت القوى البشرية تشكل أهم العوامل المؤثرة فى تقدم الدول وتطورها وبناء الإنسان هو حجر الأساس فى التنمية" .

وقال في ظل الدعم اللا محدود من قبل المجلس التنفيذي بالإمارة برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي ـ حفظه الله ورعاه ـ وبالتعاون مع كافة مسئولي القطاعات الحكومية والخاصة ، استطاعت الدائرة استقطاب قطاعات جديدة للانضمام إلى منظومة القطاعات المتعاونة في توظيف الكوادر الوطنية ، الأمر الذي يدعو للتفاؤل الكبير لزيادة نسبة التوطين ، ومواجهة العقبات والتحديات التي تواجه توظيف الكوادر الوطنية .

وأكد حرص الدائرة على تأهيل الكوادر الوطنية ،والعمل على توظيفها بعد تأهيلها وتدريبها لشغل الوظائف المناسبة في جميع القطاعات ، ليكونوا المرآة العاكسة لمختلف النجاحات التي تحققتها الدولة في كافة المجالات .

وأشاد بجهود مركز اكسبوا الشارقة ، معهد الامارات للدراسات المصرفية والمالية ،ولجنة تنمية الموارد البشرية بالقطاع المصرفي والمالي على جهودهم في تنظيم المعرض السنوي للتوظف بهدف توفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية في كافة القطاعات .

وأثنى على جهود معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في توفير خريجين موطنين مؤهلين قادرين على العمل في القطاع المصرفي ، ودوره الكبير في وضع الخطط والاستراتيجات الكفيلة بتوطين الموارد البشرية في القطاع المصرفي.

وتقدم بجزيل الشكر والتقدير من خلال المعرض للقطاع الخاص على جهوده البناءة في دعم سياسة التوطين في الدولة كونه أحد القطاعات الحيوية والهامة في الدولة وبإمكانه استيعاب أعداد كبيرة من الكوادر الوطنية ، مؤكداً على تكاتف جهود كافة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بالدولة لدعم الكوادر الوطنية باعتبارها مسؤولية اجتماعية وواجب وطني .

وأشار إلى ان الدائرة تستقبل الدائرة من خلال منصتها في المعرض طلبات الباحثين عن عمل الراغبين في العمل في قطاعات الأعمال المختلفة في الدولة وكذلك توضح لهم كيفية التسجيل في خدمة التوظيف الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني للدائرة Hr.sharjah.ae والرد على كافة إستفسارات الباحثين عن عمل وإرشادهم نحو المسار الوظيفي الذي يوفر الحياة الكريمة لهم .

مؤكداً حرص الدائرة على المشاركة بكافة معارض التوظيف المنعقدة بجميع إمارات الدولة بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الجهات في قطاعات الأعمال المختلفة ، لتوظيف الخريجين الباحثين عن عمل وفقاً لمؤهلاتهم وقدراتهم والشواغر الوظيفية المتاحة في تلك المؤسسات وكذلك لتعزيز التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات بالقطاعين العام والخاص وتلبية إحتياجاتها من الكوادر الوطنية المؤهلة .