الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2024   »   Sep   »   «موارد الشارقة» تعقد برنامج " مكافحة الجرائم المالية " لموظفي المالية المركزية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

«موارد الشارقة» تعقد برنامج " مكافحة الجرائم المالية " لموظفي المالية المركزية

10 سبتمبر, 2024

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة لموظفي دائرة المالية المركزية بالشارقة برنامجًا تدريبيًا في "مكافحة الجرائم المالية : العملات الرقمية وغسيل الأموال". وذلك ضمن منظومة برامج التدريب المصممة تحت طلب الجهات والمؤسسات الحكومية مستهدفة (   19  ) موظفاً من دائرة المالية المركزية بالشارقة.
 
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج ضمن أهداف الدائرة الاستراتيجية في رفع قدرات الموظفين وتطوير كفاءاتهم، وتعزيز مرونتهم في مواجهة التحديات المستجدة.
ومواكبة احتياجات المؤسسات والجهات والاستجابة لمتطلباتهم ضمن التطورات السريعة في القطاعات التنموية المعنية بمجالات الأعمال الحكومية المختلفة، وأبرزها مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي.
 
واستهدف البرنامج تزويد المتدربين بشرح واف عن مفهوم عملية غسيل الأموال والمصادر غير القانونية لها، وأسباب تواجدها رغم كونها عملية محرمة دوليًا، وتأثيرها على الاقتصاد الكلي.
 وتناول البرنامج شرح حجم المشكلة عالميًا وفق تقديرات وإحصائيات صندوق النقد الدولي ومكتب الأمم المتحدة. وآثار هذا النشاط على الأموال والاقتصاد وتسببه في إفساد نمط الحياة الاجتماعية.
 
كما استعرض الطرق التي يتم بها ضخ الأموال والوسائل غير القانونية للحصول عليها. وطرق التغطية المتبعة في ممارسة العملية ومرحلة التكامل وآثارها الخطرة . وبيّن وظائف العملات المختلفة والنقود كوسيلة للتبادل ومفهوم وخصائص العملة الرقمية.
وركز البرنامج على توضيح كافة العلامات والتنبيهات التحذيرية لأنواع المخاطر المحتملة. كما تناول التشريعات المرتبطة بعملية غسيل الأموال. وأوضح بالتدريب العملي دور خط الدفاع الأول في معرفة الأساليب المتبعة في مراقبة العمليات وكيفية الإبلاغ عن المعاملات المشبوهة.