الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2024   »   May   »   «موارد الشارقة» تنفذ المجموعة الثانية من مشروع "مسار" لتأهيل الموظفين الجدد

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

«موارد الشارقة» تنفذ المجموعة الثانية من مشروع "مسار" لتأهيل الموظفين الجدد

22 مايو, 2024

نفذت دائرة المواردالبشرية بإمارة الشارقة، بمقر معهد التدريب والدراسات القضائية في الشارقة؛ مشروع مسار لتأهيل الموظفين الجدد، مستهدفة 48 موظفاً من المعينين الجدد بالجهات والدوائر والهيئات الحكومية بإمارة الشارقة.
ويقام المشروع على 8 مجموعات، 6 منها في مدينة الشارقة ، ومجموعتين في المنطقة الوسطى والشرقية. وتتضمن المجموعة الواحدة سلسلة برامج تأسيسية تعقد ضمن خطة متكاملة على مدار 6 أيام ، ومكونة من 6 محاور هي: التثقيف الإداري والانضباط الوظيفي، وصياغة الأهداف وتقييم الأداء، والتواصل الفعال، والمبادرة والابتكار، والمهارات الإدارية، والولاء المؤسسي.
حيث تستهدف الدائرة من خلال هذا المشروع تعريف الموظف الذي انضم حديثاً للعمل الحكومي بحقوقه و واجباته الوظيفية خلال مسيرته المهنية. وتقدم له التوجيه الصحيح والمعايير الهامة في مجال تنمية المهارات الفردية. كما يزود البرنامج الموظفين الجدد بالثقافة المؤسسية الخاصة بضوابط قانون الموارد البشرية لإمارة الشارقة، والقرارات والتعاميم المكملة له. مما يساعد في رسم بداية صحيحة لمسار الموظف وخلق بيئة عمل منتجة ومحققة للرضا الوظيفي.
وبدورها تقوم الدائرة بوضع خطة متكاملة تهدف إلى تأهيل وتجهيز الكوادر الوطنية الجديدة المنضمة حديثاً إلى ميدان العمل الحكومي للانخراط بسلاسة واندماج في بيئة العمل. وتقدم البرامج العلمية والتطبيقية المتخصصة التي تنمي قدراتهم وإمكاناتهم وتدريبهم للقيام بمهامهم الوظيفية، بالتنسيق مع جهات عملهم ، ليمثل هذا البرنامج البداية الأنسب للموظف الجديد في مقر عمله .