الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2024   »   Feb   »   «موارد الشارقة» تدرب (الباحثين عن عمل) على الإسعافات الأولية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

«موارد الشارقة» تدرب (الباحثين عن عمل) على الإسعافات الأولية

29 فبراير, 2024

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، خلال شهر فبراير الجاري ، بمقر غرفة تجارة وصناعة الشارقة، البرنامج التأهيلي الإسعافات الأولية في العمل؛ الذي استهدف تدريب عدد من المواطنين والمواطنات من الباحثين عن عمل من مختلف المؤهلات والتخصصات العلمية. على التعامل مع حالات الطوارئ والحوادث وإصابات العمل.
 
وتناول البرنامج الذي عقد على مدار يومين، التعريف بأساسيات الإسعافات الأولية، ومسؤوليات المسعف الأولى، وتقييم الحادث وأخذ الاحتياطات اللازمة قبل التعامل مع المصاب ومع فاقد الوعي، ومعالجة الإصابات البسيطة مثل النزيف والكسور.
 
كما تلقى المشاركون تدريبات عن طريق التمارين والورش التفاعلية لكيفية تطبيق الإنعاش القلبي الرئوي واستخدام جهاز AED معالج الرجفان. كما تم تدريبهم للتعامل مع الحالات الحرجة في العمل مثل حالات السكر والصرع والتسمم.

ويقوم البرنامج على التطبيق العملي، والممارسة الحية التي تمكن المشارك من احتراف الأداء الفني الصحيح للإسعاف الأولي، والدقة في تنفيذ خطواته.
وحصل المشاركون الذين اجتازوا الاختبارات عقب إتمام التدريب على شهادة دولية معتمدة وبطاقة عضوية من هايفيلد في الإسعافات الأولية.
وتحرص الدائرة من خلال خطتها الاستراتيجية على بذل كل الجهود الممكنة لتوفير برامج التوجيه والتأهيل المهني للباحثين عن عمل ، التي يتم إعدادها وتصميمها وتنفيذها وفق الأصول العلمية والمهنية المعتمدة.
وتركز «موارد الشارقة» في تنفيذ برامج الباحثين عن عمل على إعداد كوادر بشرية وطنية ذات قدرات عالية، وإكسابهم المعرفة والخبرة المهنية التي تؤهلهم وتمكنهم من الاستعداد والجاهزية التامة للتعامل بكل ثقة مع حالات الطوارئ المختلفة والجاهزية لكل المتطلبات التي توفر بيئات عمل آمنة.