الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2024   »   Aug   »   بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة «موارد الشارقة» تنظم جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة الإمارا

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة «موارد الشارقة» تنظم جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

28 أغسطس, 2024

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، جلسة حوارية تزامنًا مع يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، وتحتفي به الدولة مجسدًا مناسبة وطنية للاعتزاز بالإنجازات التي حققتها ابنة الإمارات ومساهمتها المتميزة في النهضة بمختلف المجالات والميادين .
قدمت الجلسة الملازم أول علياء وحيد السركال، مدير فرع شؤون التعلم بإدارة الموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وحضرها عدد من موظفات الجهات والدوائر الحكومية بالشارقة ، وتناولت عدداً من المحاور البارزة، وهي: أهمية الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية بالنسبة للمجتمع الإماراتي، وأبرز التحديات التي واجهت المرأة الإماراتية في مسيرتها المهنية والشخصية ، وتأثير السياسات الحكومية والمبادرات الوطنية التي قدمتها دولة الإمارات في تعزيز دور المرأة في المجتمع . كما استعرضت بعض التجارب الشخصية وقصص نجاح لسيدات إماراتيات كان لهن تأثير هام في مسيرة الوطن.

وتناولت أهمية دعم وتشجيع الجيل الجديد من النساء الإماراتيات لتحقيق طموحاتهن وأهدافهن.  كما تطرقت إلى الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين التوازن بين العمل والحياة بالنسبة للنساء في الإمارات. وناقشت دور المجتمع ككل في دعم وتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في كافة المجالات. واختتمت بأبرز الرسائل المقدمة للسيدات الإماراتيات في هذه المناسبة. وفي ختام الجلسة تم فتح باب النقاش للمشاركات، وإجراء سحوبات وتقديم هدايا مميزة للحضور من منتجع راديسون رأس الخيمة جزيرة المرجان؛  فندق ريتزكرتون وفندق الحمراء في رأس الخيمة كجهات مشاركة ضمن برنامج وفر للخصومات.
وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية قال سعادة عبدالله إبراهيم الزعابي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة،  رئيس دائرة الموارد البشرية: أن هذا اليوم يترجم الاستثمار المستدام في الإنسان الذي بذلته قيادة الإمارات منذ البدايات. ويعكس الجهود المستمرة في صنع الفرص لدعم الدور المحوري للمرأة وتعزيز إسهاماتها الفاعلة في جميع نواحي الحياة. ليثمر ذلك بتأسيس أفضل بيئة تمكينية للمرأة الإماراتية لترسم النموذج العالمي الملهم للريادة والنهضة والتطور.
وأضاف أن المرأة الإماراتية أكدت أدوارها التنموية من خلال بصماتها المؤثرة في منظومات الحياة التي تسهم فيها، كالأسرة والمجتمع والقيادة والأعمال. لتتألق بجدراة في كافة أدوارها صانعة مجدًا خالدًا ، تتباهى به النساء الإماراتيات على مر العصور.