الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2023   »   Feb   »   "موارد الشارقة" تدشن سلسلة برامجها التأسيسية التدريبية لشهر فبراير

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

"موارد الشارقة" تدشن سلسلة برامجها التأسيسية التدريبية لشهر فبراير

02 فبراير, 2023

دشنت دائرة الموارد البشرية بالشارقة يوم الخميس الموافق 2/فبراير/2023م سلسلة البرامج التدريبية التأسيسية التخصصية للموظفين التي تنظمها خلال الشهر الجاري، بتنفيذ ورشة «الدفاع عن حقي الوظيفي» ضمن إطار منظومة الموارد البشرية والتدريب، بمشاركة 98 موظفاً من جهات ومؤسسات ودوائر حكومية.
 
حيث تناول البرنامج الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي  Microsoft Teams واستهدف كافة المستويات الوظيفية، شرح المرجعية القانونية للموارد البشرية في الامارة والتي ترتكز على الرؤى المستقبلية للحكومة وتصب في مصلحة استثمار العنصر البشري. 
            
كما استعرض البرنامج شرح مفصل عن لجنة التظلمات والشكاوى في الجهات الحكومية وضوابط النظر في التظلمات والشكاوي، وتعريف المشاركين على كيفية اجراءات تظلم الموظفين حسب اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية.
 
و تم تعريف المشاركين بطريقة رفع التظلم أو الشكوى في الجهة الحكومية ، كما قدم المحاضر خلال البرنامج شرح تفصيلي عن اختصاصات اللجنة العليا للموارد البشرية و آلية التظلم وتقديم الشكاوى إليها.
 
 
 
وأعدت إدارة التطوير الوظيفي بالدائرة، حزمة من البرامج لتدريب الموظفين خلال الشهر الحالي تشتمل على عدد من المنظومات في إطار خطط تعزيز التطوير المؤسسي والعمل التخصصي القيادي والإداري والمالي، ولنشر روح الثقافة المجتمعية والسلوكية والقانونية، ولمعرفة طرق التميز والإبداع وتنمية مهارات السكرتاريا , وإدارة المكاتب , والموارد البشرية.
 
 
وتستهدف البرامج المعدّة تدريب كافة المستويات الوظيفية على ادارة الغضب , والتميز فى التعامل مع العواطف، والتثقيف الاداري، ومفاتيح  النجاح ، والانضباط الوظيفي وسلوكيات العمل،و تنمية الذات، ومهارات الشخصية الفعالة في العمل، والتحقيق الاداري، والحوكمة المؤسسية - المستوى المتقدم، وقيادة الإبداع والابتكار المؤسسي، و الابتكار المستمر,  وتحسين إجراءات العمل، ومهارات الإلقاء والعرض والتقديم.
 
وتدريبهم على مهارات التعامل مع الحوادث في مكان العمل، وصناعة المبادرات ،والتحول الرقمي للمؤسسات الحكومية وفق ميتافيرس، و عرض وتقييم المخاطر المؤسسية، و تطويـر الأداء والجودة عبر منهجية (6) سيجما، والمسرعات الحكومية في تصميم وصناعة المستقبل.
 
وبالنسبة للعاملين في المجال القيادي والإشرافي سيتم طرح عدد من البرامج هي، القيادة الإبداعية لرضا وإسعاد الموظفين، و الاتجاهات التنظيمية المؤثرة في نظم العمل، وقيادة السعادة المؤسسية.
 
وسيتم تدريب العاملين في مجال الموارد البشرية على ، المعايير الحديثة في إدارة الموارد البشرية، وتحديد الاحتياجات التدريبية وإعداد الخطة التدريبية السنوية، و شرح اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.
 
وفيما يتعلق بالعاملين في مجال الشؤون القانونية سيتم طرح برنامج  إدارة العقود والأوامر التغييرية والتحكيم بشأنها، وادارة العقود والأوامر التغييرية والتحكيم بشأنها و للعاملين في مجال التطوير المؤسسي، برنامج التخطيط الإستراتيجي للقوى العاملة وتحقيق الإثراء الوظيفي.
 
و للعاملين في مجال خدمة المتعاملين برنامجين هم التعامل مع المتعاملين الصعبين، ونظام إدارة الجودة في رضا المتعاملين ISO 10001.