الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2023   »   Feb   »   تزامنا مع " شهر الابتكار " موارد الشارقة تنظم البرنامج التدريبي " قيادة الابداع و الابتكار المؤسس

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

تزامنا مع " شهر الابتكار " موارد الشارقة تنظم البرنامج التدريبي " قيادة الابداع و الابتكار المؤسسي "

16 فبراير, 2023


نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة البرنامج التدريبي " قيادة الابداع والابتكار المؤسسي " بالتزامن مع انطلاق فعاليات شهر الابتكار " الامارات تبتكر2023" والذي يمتد طيلة شهر فبراير الحالي.
استهدف البرنامج 67 موظف و موظفة من كافة المستويات الوظيفية في دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة ، والذي عقد بتقنية البث المباشر عبر الانترنت .
يأتي البرنامج ضمن الخطة التطويرية والتدريبية التي تنظمها الدائرة خلال الفعاليات والاحداث الوطنية في الدولة ، و وفق الأسس والمعايير الدولية العالمية ، وذلك لتعزيز الشراكة الحكومية المجتمعية في تطوير الاعمال الحكومية، وللمساهمة في نشر وتطبيق الابتكار بين الموظفين.
ناقش البرنامج أهمية الابداع و الابتكار وماهي اهم العوامل التي تجعلنا نبدع ونبتكركالحكومات الذكية، و توقعات العملاء،  والمقارنات المستمرة ، واستشراف المستقبل ،و جودة الحياة، و تنافسية الدول ، والمشاكل المعقدة، وثورة البيانات .
وتم تسليط الضوء على جهود الامارات في الابداع و الابتكار ، فالرؤية : أن تكون دولة الامارات ضمن الدول الاكثر ابتكارا على المستوى العالمي بالتركيز على 7 قطاعات هي : التكنولوجيا ، الصحة ، المياه ، التعليم ، الطاقة المتجددة ، النقل ، والفضاء.
 
و تطرق البرنامج الى تعريف المشاركين بالابتكار في بيئة العمل منها دمج الابتكار بإستراتيجية الدائرة، تعزيز المواهب المبتكرة و توظيفها ، وإيجاد ثقافة داعمه وتوفير مساحات محفزة للابتكار ، وبناء شبكات من العلاقات على مستوى الجهات الحكومية و خارجها، والتواصل مع أصحاب الشأن ، وتبني مبدأ الانفتاح و الشفافية و إتاحة المعلومات للجميع، وقياس الاثر و تبادل التجارب،
واختتم البرنامج بتسليط الضوء على الخريطة الذهنية والعصف الذهني فهي محاولة الحصول على أكبر عدد من الافكار الابداعية بواسطة بيئة محفزة ومتحررة من القيود غير الضرورية ، و يسبق عملية العصف الذهني صياغة وعرض المشكلة على أعضاء الفريق بشكل دقيق ومحدد.