الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2022   »   Sep   »   موارد الشارقة والتنمية الاقتصادية توقعان مذكرة تفاهم

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة والتنمية الاقتصادية توقعان مذكرة تفاهم

27 سبتمبر, 2022

وقعت دائرة الموارد البشرية ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة مذكرة تفاهم لبرنامج "وفر" للخصومات؛ تهدف إلى وضع إطار عام للتعاون بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة ودعم برنامج الخصومات الحكومي الأول لإمارة الشارقة "وفر".
وقع المذكرة سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية ممثلاً الدائرة، وسعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ممثلاً دائرة التنمية الاقتصادية. وذلك بمقر دائرة الموارد البشرية الرئيس باللية، بحضور عدد من المدراء، ورؤساء الأقسام، والمسؤولين من الجهتين.
وتأتي هذه المذكرة في إطار النهج الاستراتيجي الذي تنتهجه الدوائر الحكومية بالإمارة سعياً منها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية المشتركة، حيث تعنى دائرة الموارد البشرية بإدارة برنامج وفر، وتطويره وتطبيق أجود الممارسات لجعله من أفضل برامج الخصومات.  وتقوم دائرة التنمية الاقتصادية بدور تحريك العجلة الاقتصادية في الإمارة؛ الذي يدعم بدوره أهداف برنامج وفر.
وتشكل المذكرة منصة جديدة للشراكة والتعاون؛ تدعم التوجهات الاستراتيجية للطرفين، وتعزز سبل التواصل في شؤون الاهتمامات المشتركة ضمن برنامج وفر.
وثمن سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية هذه الشراكة التي تنسجم مع الرؤى والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله في توحيد الجهود وتحقيق التكامل بين مؤسسات وقطاعات الإمارة الحكومية والخاصة، لتعزيز الشراكات الداعمة للوصول إلى أهداف مشتركة ترتقي بالأداء والخدمة في الإمارة. وتسعى نحو التحسين المستمر الذي يجسد أفضل ما تتطلع إليه القيادة الحكيمة لإمارة الشارقة.
وأكد أهمية الشراكة في برنامج وفر مع دائرة التنمية الاقتصادية لاعتبارها ثقلاً اقتصادياً هاماً في إمارة الشارقة، يدعم مساعي البرنامج في تحقيق الرفاه المعيشي لشريحة أكبر من أبناء المجتمع، وتمكينهم من الاستقرار المادي والمعنوي.
وأضاف أن هذه المذكرة تعتبر إضافة نوعية لجهود الدائرة الرامية لبناء شراكات استراتيجية داعمة لبرنامج وفر، واستثمارها في تطوير خدماته المقدمة لما يفوق 77 ألف مستفيد يشملون جميع موظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة، والمتقاعدين حاملي خلاصة قيد إمارة الشارقة، وموظفي شرطة الشارقة، ومستفيدي الضمان الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية، وموظفي الشركات المشاركة من برنامج وفر، والمستفيدين من فئات مختلفة.
من جانبه أشاد سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، بالتواصل الدائم بين الجانبين والدور البارز الذي يقومان به في خدمة المجتمع بشكل عام، وأكد أن هذه المذكرة تأتي في إطار سعي وحرص الدائرة على تعزيز التعاون والعمل المشترك وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة وفقاً لاستراتيجية حكومة الشارقة التي جاءت ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبرعاية ومتابعة كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وتحقيقاً للأهداف المشتركة التي تصب في المصلحة العامة، وأكد أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص الدائرة على دعم وتطوير الخدمات المقدمة في الإمارة لتواكب متطلبات المرحلة الحالية، كما وتهدف هذه المذكرة إلى الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى كل طرف، وتبادل الخبرات والمعارف انطلاقاً من الحرص على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات، عبر تفعيل دور الطرفين بما يخدم توجهات إمارة الشارقة.
 
والجدير بالذكر أن بطاقة " وفر" تقدم امتيازات عديدة وباقة خصومات وتسهيلات لحامليها في أكثر من 830 شركة ومؤسسة مشاركة في البرنامج، ضمن 30 تصنيف تجاري متنوع.