الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2022   »   Sep   »   موارد الشارقة تنظم برنامجاً تدريباً في الإسعافات الأولية للموظفين

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنظم برنامجاً تدريباً في الإسعافات الأولية للموظفين

13 سبتمبر, 2022

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال الفترة من 12 الى 20 من شهر سبتمبر 2022م  برنامجاً تدريبياً في الإسعافات الأولية، والذي يأتي ضمن سلسلة البرامج التأسيسية التي تنفذها الدائرة لموظفي حكومة الشارقة على مستوى كافة مدن الإمارة.
ويستهدف البرنامج  عدداً من موظفي جهات وهيئات ودوائر حكومة الشارقة من كافة المستويات الوظيفية، على ان يتم تقسيم المشاركين على 3 مجموعات ، حيث تضم الأولى موظفي حكومة الشارقة وسيكون موظفي مجلس التعليم في المجموعة الثانية،بينما سياتي موظفي دائرة التسجيل العقاري في المجموعة الثالثة.

ويتناول التدريب أساسيات الإسعافات الأولية، ومبادئ العناية الطبية الأولية، ومسؤوليات المسعف الأولي ويركز على جوانب الصحة والسلامة المهنية، والإصابات والإسعافات الأولية في أماكن العمل. 
وسيحصل المشاركين في نهاية البرنامج الذي يتم تنفيذه خلال فترة مدتها يومين تدريبيين ، على رخصة مسعف لمدة عام بالاضافة الى شهادة دولية معتمدة .
ويأتي تنفيذ البرنامج ، سعياً من دائرة الموارد البشرية لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الموظفين في الإمارة الباسمة ، وتأهيلهم للتعامل مع حالات الطوارئ والحوادث، وتمكينهم من تقديم خدمات الإسعافات الأولية حال وقوع الأزمات والإصابات ،والمساهمة في إنقاذ حياة الأشخاص أو التخفيف من حدة إصاباتهم.