الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2022   »   Mar   »   موارد الشارقة تنظم برنامجاً دولياً للتسويق الرقمي للباحثين عن عمل

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنظم برنامجاً دولياً للتسويق الرقمي للباحثين عن عمل

16 مارس, 2022

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالتعاون مع جامعة الشارقة برنامجاً تأهيلياً دولياً في التسويق الرقمي لفئة الباحثين عن عمل من خريجي تخصص التسويق أو ادارة الاعمال.  ويقام خلال الفترة من من 14 وحتى 23 مارس الحالي .

ويقام البرنامج الدولي المعتمد من مؤسسة الرخصة الدولية (Digital Marketing Certification ) والذي نظمته الدائرة، بمركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، عن طريق نظام التعليم عن بعد عبر منصة البلاك بورد (Blackboard).  

وبدوره أكد سعادة الدكتور طارق بن سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس الدائرة، أن البرنامج يعزز من تنفيذ الخطة الوطنية لتنمية المجتمع وتطويره، ويأتي تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة الشارقة، بما يتعلق بتنفيذ البرامج التطويرية والتأهيلية التي تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر الوطنية الوظيفية وتعزيز قدراتها العلمية والمهنية.  

ولفت إلى أن توفير الكوادر الوطنية المؤهلة والمتحلية بالمعرفة والخبرات العملية لفرص العمل المتاحة يأتي عبر تصميم برامج تدريبية مهنية ممنهجة، تحقق التكيف مع المتغيرات على الساحة المحلية والعالمية.   

وقال، إن أهمية تدريب الباحثين عن عمل من خريجي تخصص التسويق وإدارة الأعمال على برنامج التسويق الرقمي يأتي من أجل رفع كفاءة هؤلاء الباحثين ويحقق رؤية الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية.  

كما أشاد سعادته بالإمكانيات والخبرات التي تتميز بها جامعة الشارقة ويستفيد منها كافة فئات المجتمع بمساعدتهم فيما يتعلق بالمعارف واكساب المهارات  .

وحقق البرنامج التأهيلي الذي تم طرحة باللغتين العربية والانجليزية نجاحاً مثمراً من حيث المشاركة والتفاعل بعد أن أشرف على تنفيذه نخبة من المدربين من داخل وخارج الجامعة يتمتعون بخبرة ممتازة في التسوق الرقمي.   

واستهدف المقرر المطروح للمشاركين تنمية المفاهيم والمهارات الأساسية المتعلقة بالتسويق الرقمي، بما في ذلك إنشاء وجود على شبكة الانترنت، وتحسين المحتوى لمحركات البحث، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي، وتنفيذ التسويق والإعلان على الإنترنت عبر مجموعة من الخدمات، فضلاً عن رصد وتحسين الحمالات التي تستخدم التحليلات. 

كما عمل البرنامج لإفادة المرشحين فيما يتعلق بتغطية المهارات الأساسية والمفاهيم الرئيسية المتعلقة بالتسويق الرقمي. ويحصل المشاركون عند اجتياز البرنامج على شهادات تدريبية معتمدة في المجال.

 وقد تم تطوير مقرر البرنامج  بناءً على اراء مستخدمي الحاسوب والخبراء المهتمين بالمجال والمهنيين من المدربين المحترفين في التسويق الرقمي من جميع أنحاء العالم.