الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2022   »   Feb   »   موارد الشارقة تعزز ممارسات الابتكار

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعزز ممارسات الابتكار

21 فبراير, 2022


نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة حزمة مخصصة من البرامج التدريبية التي تقام بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار 2022م ، سعياً لنشر وترسيخ ثقافة الابتكار وتحفيز موظفي الحكومة على تبني ممارسات الابتكار على مستوى الدولة.
حيث كان أبرزها ثقافة الابتكار واستدامتها ، والقيادة التحويلية لدعم الابتكار ، واستشراف المستقبل وإدارة الابتكار . وشارك بها موظفو جهات ودوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة من كافة المستويات الوظيفية . وتم عقدها بنظام التدريب الافتراضي عبر برنامج Microsoft Teams.
ويأتي تنظيم هذه البرامج في سياق الجهود والممارسات التي تتبناها الدائرة في رفع المهارات الابتكارية لدى موظفي الحكومة وتطوير المبادرات والأفكار الاستثنائية التي تسهم في تحفيز الإبداع والارتقاء ببيئات العمل .
وفي هذا الصدد أكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية أن شهر الإمارات للإبتكار هو إدراك تطبيقي لأهمية الابتكار خلال المرحلة المقبلة في جميع ميادين الحياة .
وبين أهمية تحويل الابتكار إلى أعمال ونتائج واقعية تتجلى عبر الخطط والاستراتيجيات التطويرية لتشكل منظومات عمل موحدة تقوم على الابتكار كأساس للإبداعات والإنجازات والنجاحات .
ولفت إلى أن دائرة الموارد البشرية بالشارقة تولي أهمية قصوى لدعم مجال الابتكار وتسلط الضوء من خلال برامجها على الأحدث في هذا الشأن لتطوير منظومة العمل الحكومي بالإمارة وتقديم خدمات حكومية تتماشى مع رؤية الإمارات وقيادتها الرشيدة ومواكبة متطلبات المستقبل .