الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2022   »   Dec   »   وفر ينظم ورشة حول الاستثمار وتأسيس الأعمال

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

وفر ينظم ورشة حول الاستثمار وتأسيس الأعمال

07 ديسمبر, 2022

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة ممثلة في برنامج وفر للخصومات ورشة تثقيفة بعنوان "خطط لمستقبلك " سعياً لمواكبة التوجهات الحكومية في توفير رؤية استراتيجية شاملة ترتكز على تعزيز ثقافة الإنفاق والاستثمار وتدريب موظفي الحكومة في مجال الإدارة المالية الذاتية والتخطيط لبدء مشاريع استثمارية للمستقبل .
 
وقدم الورشة المستشار المالي صلاح الحليان مؤسس ومدير موقع بيزات ، حيث عقدت الورشة في قاعة الجادة بمدينة الشارقة ، وذلك بحضور موظفي حكومة الشارقة من مختلف الجهات والمؤسسات والدوائر.
وتستمر الورشة حتى الثامن من ديسمبر، بحيث تعقد يوم الثلاثاء في مدينة الشارقة بقاعة الجادة، ثم يوم الأربعاء في مدينة خورفكان بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحر، ويوم الخميس في مدينة مليحة بمقر فرع دائرة الموارد البشرية بالمنطقة الوسطى.
تطرقت الورشة إلى عدد من المحاور الهامة ، أولها الإدارة المالية الشخصية وتعريف المشاركين بمفهومها ، وأسس التخطيط المالي ، وكيفية وضع أهداف مالية ، ومبادئ التوفير؛ وأهمية اعتباره جزءاً أساسياً من الحياة . بالإضافة إلى آليات وضع الميزانيات ، وطرق التعامل مع الديون.
كما تناولت الورشة محور الاستثمار ، وأكدت على أهميته للأفراد . وتطرقت إلى التوقيت المناسب لبدء الاستثمار، ومدى فائدته ومخاطره . وكيفية الاستفادة القصوى منه بجعله استثماراً ذكياً وآمنا. وتطرقت الورشة إلى الاستثمار في العقار، وصناعة الفرص الاستثمارية. وأبرز الصفات التي يجب أن يتحلى بها الفرد ليحقق النجاح والاستمراريه.
 
وركز المحور الثالث في الورشة على العمل الخاص، مسلطاً الضوء على الصفات المهمة التي يجب أن تكون في أصحاب المشاريع الخاصة، ومدى أهمية العمل الخاص، كما تناول المحور كيفية اكتشاف الشغف والموهبة، والتعرف على أهم الطرق في تحسين المهارات واكتساب الجديد منها.
ودعى المحاضر المشاركين إلى الاستفادة من الفرص المتاحة لإدارة المشاريع، والسبل المساعدة التي تسند صاحب المشروع ، وكيفية طلب الاستشارة والمساعدة . بالإضافة إلى شرح أهمية تنويع مصادر وفرص الاستثمار .
وحول تنظيم هذه الورشة قال سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة ، مدير دائرة الموارد البشرية :  توفر الدائرة الفرص من خلال هذه البرامج التثقيفية ، لتشكل نقطة انطلاق لموظفي الحكومة في عالم الاستثمار والاستقرار المالي .
وهنا يأتي دور برنامج وفر بتقديم المعرفة وتعزيزها عبر الورش والفعاليات التي تسعى لتعزيز ثقافة الاستثمار، وتنمية مفهوم التخطيط المالي للأفراد؛ تحقيقاً للعوائد التي تصل بالفرد إلى الرفاه المعيشي والسعادة .
وأضاف أن التوجه التنموي الحديث للثروة البشرية في الدولة يقتضي تمكين الأفراد من الازدهار والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، وذلك عبر ترسيخ ثقافة المبادرة في تأسيس المشاريع وريادة الأعمال الخاصة. وبدورها أدركت موارد الشارقة مبكراً أهمية دعم التوجه الاستثماري للأفراد ودوره المحوري في وقتنا الراهن في تحقيق النماء والازدهار والمساهمة الفاعلة في تطوير المشهد الاقتصادي الوطني في الدولة.