الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2022   »   Dec   »   "موارد الشارقة" تكشف عن برامجها التدريبية التأسيسة التخصصية للموظفين لشهر يناير 2023

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

"موارد الشارقة" تكشف عن برامجها التدريبية التأسيسة التخصصية للموظفين لشهر يناير 2023

29 ديسمبر, 2022

كشفت دائرة الموارد البشرية بالشارقة عن سلسلة برامجها التدريبية التأسيسية التخصصية للموظفين لشهر يناير  للعام 2023 م  المقبل والتي سيكون نظام التدريب فيها عن طريق تقنية التواصل المرئي "عن بعد" عبر برنامج  Microsoft Teams.
وأعدت إدارة التطوير الوظيفي بالدائرة، حزمة من البرامج لتدريب الموظفين على عدد من المنظومات في إطار خطط تعزيز التطوير المؤسسي والعمل التخصصي القيادي والإداري والمالي ولنثر روح الثقافة المجتمعية والسلوكية والقانونية ولمعرفة طرق التميز والإبداع وتنمية مهارات السكرتاريا وإدارة المكاتب والموارد البشرية.
وتستهدف البرامج المعدّة تدريب العاملين في المجال القيادي والإشرافي على تحليل واستخدام البصائر السلوكية الموجهة للسياسات العامة، حل المشكلات الاداريه وفن اتخاذ القرارت، التفويض لإتخاذ القرارات، إعداد وبناء القيادات من خلال خارطة
تنمية المواهب، الإتجاهات الحديثة في القيادة ثلاثية الأبعاد، والمسؤول الإداري المبدع.
 
و تدريب المشاركين من كافة المستويات الوظيفية على حزمة من البرامج أبرزها: تطوير بيئة ابتكارية في العمل، إدارة المشاريع الاحترافية PMP  ، استمرارية الأعمال، تقدير الذات، مهارات التحفيز، المتحدث الرسمي، كيف تحمي طفلك من الاساءة، الحزم والمبادرة، الاتكيت الوظيفي، ولغة الجسد .
وبالنسبة للعاملين في مجال التطوير المؤسسي يتم طرح برنامج في التخطيط الاستراتيجي المتقدم وتطبيق الخطط الإستراتيجية للتميز المؤسسى EFQM، ولمجال العلاقات العامة والإعلام هناك برنامج  ادارة مواقع التواصل الاجتماعي، وللعاملين بالمجال المالي برنامج ادارة الموردين.
 
 و سيطرح للعاملين في مجال خدمة المتعاملين برنامجين، التميز في الاتصال لموظفي الخط الأمامي، وتصميم استطلاعات الرأي، واما للعاملين في السكرتاريا، الارشفة الذكية والتنظيم الالكتروني الفعال للمعلومات، وتنظيم وإدارة الوثائق والأرشيف.
 
كما سيتم تدريب العاملين في مجال الموارد البشرية في برنامجين هما: الجودة الشاملة في الموارد البشرية،و كتابة الاوصاف الوظيفية وتقويم الوظائف .