الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2022   »   Aug   »   موارد الشارقة تنفذ برامجها التدريبية والتأسيسية التخصصية للموظفين لشهر أغسطس

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنفذ برامجها التدريبية والتأسيسية التخصصية للموظفين لشهر أغسطس

04 أغسطس, 2022

تنفذ دائرة الموارد البشرية بالشارقة سلسلة برامجها التدريبية والتأسيسية التخصصية لشهر أغسطس 2022م، مستهدفة موظفي حكومة الشارقة من جميع مدن الإمارة ومناطقها المختلفة .
وأعدت إدارة التطويرالوظيفي بالدائرة، لشهر أغسطس الجاري، 33 برنامجاً مطروحاً لتدريب الموظفين على عدد من المنظومات في إطار خطط تعزيزالتطوير المؤسسي والعمل التخصصي القيادي والإداري والمالي والثقافة المجتمعية والسلوكية والقانونية ولمعرفة طرق التميز والإبداع وتنمية مهارات السكرتاريا وإدارة المكاتب.
ويهدف التدريب عن بعد الذي يقام بتقنية التواصل المرئي إلى إتاحة الفرصة لأعداد أكبر من الموظفين في حكومة الإمارة لمتابعة البرامج والاستفادة من موادها التدريبية والتثقيفية.
ويستهدف التدريب كافة المستويات الوظيفية ، وتتضمن: منصات السداد الرقمي، واستمرارية الأعمال وإدارة الأزمات أثناء التهديدات الوبائية والجائحات، وأفضل الآليات والممارسات الرقمية الحديثة في العلاقات العامة.
كما يتم تدريب العاملين في المجال القيادي والإشرافي على : برنامج الذكاء القيادي ، والقيادة والتواصل، وفن صياغة الاستراتيجيات وسيكولوجية صنع القرارات الذكية ، وفنون القيادة ومهارات التواصل المتقدمة. و للعاملين في مجال العلاقات العامة والإعلام هناك برنامج  مهارات العرض والتقديم التحدث أمام الجمهور، وإصدار وسائل الاعلام الكتابية: الترويج والبيان الصحفي.
 
كما تشمل برامج أغسطس : برنامج إدارة المكاتب الإلكترونية و تنظيم وإدارة الارشيف الحكومي بالنسبة للعاملين في السكرتاريا. كما تدرب العاملين في المجال المالي على الإتجاهات الحديثة في رقابة الأداء المالي والإداري الحكومي.  وللعاملين في الشؤون القانونية هناك برنامج فنون ومهارات مراجعة التشريعات واللوائح والتعاميم.
 
ولكافة المستويات الوظيفية سيتم طرح برنامج إعداد التقارير الإحصائية وفهم وقراءة الارقام والبيانات والجداول الاحصائية وهناك برنامج الإتجاهات الحديثة في رقابة الأداء المالي والإداري الحكومي للعاملين في المجال المالي. و برنامج نظام شكاوى العملاء: أداة لتطوير خدمة العملاء وأساليب قياس و تقييم رضاء العملاء للعاملين في مجال خدمة المتعاملين.
 
كما تنظم برامج اساسيات الابتكار والتفكير الابداعي، والقيادة المتميزة للإبداع و الإبتكار المؤسسي ، وكيف تصبح موظفاً استثنائياً ، وبناء وتطوير استراتيجيات وأنظمة الجودة والتميز.وفيما يتعلق بالثقافة المجتمعية يتم طرح برامج ، صناعة عبقري مميز، اليوم العالمي للعمل الإنساني .
 
كما تنفذ حزمة من البرامج بالتنسيق مع إدارة نظم الموارد البشرية ، تستهدف العاملين في مجال الموارد البشرية وكافة المستويات الوظيفية ، وهي: منهجيات التدريب الحديث ، والتحقيق الإداري، وترسيخ مبادئ الولاء المؤسسي لدي الموظفين وشرح اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في إمارة الشارقة  .