الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2022   »   Aug   »   موارد الشارقة تكشف عن برامجها التخصصية والتدريبية للموظفين في سبتمبر

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تكشف عن برامجها التخصصية والتدريبية للموظفين في سبتمبر

30 أغسطس, 2022

كشفت دائرة الموارد البشرية بالشارقة عن سلسلة برامجها التأسيسية التخصصية والتدريبية لشهر سبتمبر القادم ، والتي تستهدف موظفي حكومة الشارقة من جميع مدن ومناطق الإمارة في الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.
وتعقد برامج الشهر المقبل التي تقام بنظام التدريب عن بعد باستخدام برنامج (Microsoft Teams) لتدريب الموظفين على عدد من المنظومات في إطار خطط تطوير العمل التخصصي والإداري حيث تشتمل التخطيط الفعال للموارد البشرية، ومحاور التميز لمسؤولي التدريب والتطوير للعاملين في مجال الموارد البشرية، بينما يقدم  للعاملين في المجال المالي برنامج إعادة ومراجعة الحسابات الختامية وبرنامج الأخصائي المعتمد في إدارة المشتريات .
كما تستهدف الدائرة خلال سبتمر تدريب العاملين في مجال السكرتاريا على برامج : التميز والابداع، والابتكار في إدارة المكاتب والسكرتاريا. وللعاملين في المجال الإعلامي والعلاقات العامة برنامج العلاقات العامة وفن المراسم والبروتوكول.
كما تقدم لمجال خدمة المتعاملين، مهارات الوصول إلى التميز في خدمة العملاء وعناية العملاء والسرعة في الأداء. و بالنسبة للعاملين في مجال التطوير المؤسسي ، هناك برامج قياس الأداء المؤسسي والجودة، والمواصفة الوطنية لاستمرارية الاعمال NCEMA .
 
ويتلقى العاملين في المجال القيادي والاشرافي ، برامج تدريبية في القيادة المتقدمة ، و القادة الناجحين ، ونماذج القيادة، وقيادة التطوير و التغيير ، ونظرية 6 سيجما والقيادة الاحترافية، والمهارات القيادية للمراة، والتواصل الفعال للقادة .
كما تقدم لكافة المستويات الوظيفية برامج متعددة تشمل: أدوات ومقومات الإبداع والابتكار في المؤسسات الحكومية، وتحليل أسباب تدني الأداء الوظيفي،و المرونه والإبداع في التعامل مع التغييرات، والذكاء الاصطناعي و التطوير المستمر، والاتصال والتواصل الاستراتيجي داخل المؤسسة ، وتنظيم و إدارة الاجتماعات و اللجان.
 
وتنظم كذلك : برنامج الرخصة الدولية في الحاسب الآلي، والتثقيف الإداري ، والدفاع عن حقي الإداري، والتحقيق الإداري، والخطوات الست لصحة مثالية وإجراءات السلامة الوظيفية، ومهارات التسويق وإعداد الخطط التسويقية، ومهارات التعامل مع الشخصيات المتنوعة والصعبة، وإدارة الوقت والتحكم في ضغوطات العمل، والتواصل المهني، والقيم و الأخلاقيات الإدارية، وتحفيز الذات، و فن التعامل مع زملاء العمل ، وإعداد مدرب محترف، والإسعافات الأولية، واللغة الإنجليزية .
 
ويأتي تنفيذ العمل بهذه الحزمة من المنظومات ، سعياً من دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة لخلق كفاءات وطنية حكومية تواكب تطورات العمل وتسهم في رفع كفاءة موظفي الحكومة وتعزز من عمليات التحسين المستمر لأداء الجهات الحكومية وخدماتها.