الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2022   »   Apr   »   موارد الشارقة تنظم ورشة تثقيفية ضمن برامجها لشهر رمضان

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنظم ورشة تثقيفية ضمن برامجها لشهر رمضان

12 أبريل, 2022

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة تزامناً مع الشهر الكريم ورشة بعنوان (حقيقة الصيام) قدمها للمتابعين والحاضرين عن بعد الدكتور سالم محمد الدوبي من دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة .  
استهدفت الورشة التي تمت الدعوة إليها عن طريق النظام الالكتروني وتم تنفيذها عبر (Microsoft Teams ) الموظفين من كافة المستويات الوظيفية من جميع مدن ومناطق إمارة الشارقة ومناطقها الوسطى والشرقية.
 وتناول الدكتور سالم الدوبي في حديثه الحكم والعلل التي من أجلها شرّع الله الصيام وتحدث للمشاركين عن أثر الصيام في تحقيق التقوى في نفس الصائم ، واعتبار الصوم مدرسة عظيمة يتعلم فيها الإنسان الإحسان في العبادة.
وتحدث المحاضر عن أهمية الأخوة الإسلامية وأثر الصيام في استشعار حاجة الفقراء والمساكين وشرح للمشاركين الاهتمام بحقيقة الصيام والحرص على العبادات ومنها قيام الليل وصلاة التراويح.
وذكر ان الصائم أمين على صيامه وتزية خلق الأمانة، والموظف يحتاج  لهذا الخلق للقيام بمهام وظيفته على أكمل وجه واختتم المحاضر بالإجابة على أسئلة الحضور والاستماع إلى مداخلاتهم.
وتندرج  الورشة ضمن خطة البرامج التدريبية للشهر الفضيل ، التي تهدف الدائرة من خلالها إلى رفع الوعي والتثقيف الإيماني بروحانيات الشهر الكريم .