الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2021   »   Sep   »   موارد الشارقة تقدم ( 1766 ) استشارة قانونية حتى الربع الثالث من العام 2021م

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تقدم ( 1766 ) استشارة قانونية حتى الربع الثالث من العام 2021م

14 سبتمبر, 2021

كشفت دائرة الموارد البشرية بالشارقة عن تمكنها من تقديم ( 1766 ) استشارة قانونية وإلكترونية ، واردة من جهات ودوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة وموظفيها والجمهور. منذ مطلع العام 2021م وحتى الربع الثالث منه ، حول أنظمة وسياسات وتشريعات الموارد البشرية المطبقة في حكومة الشارقة.
وفي هذا الصدد أوضح هيثم القحطاني مدير إدارة أنظمة الموارد البشرية بالدائرة ، أن فرق العمل المختصة بالدائرة تعاملت منذ العام 2015م وحتى الربع الثالث من العام الجاري 2021م مع  ( 12366 ) استشارة قانونية. وحرصت على الرد على كافة الاستفسارات والأسئلة بشكل يومي سعياً لتثقيف جمهورها المعني بالآراء والمسائل القانونية وإجراءات العمل .
وأكد أن الدائرة تحرص باستمرار على تقديم الدعم اللازم للجهات والدوائر والموظفين في كل ما يختص بأنظمة الموارد البشرية ، وتطبيقات القوانين وتوضيح الحقوق والواجبات . وتسهل آليات التواصل معها ، لتمكن كافة الجهات والموظفين والجمهور الراغبين بالحصول على الاستشارات القانوية من التواصل المرن. كما تتيح التواصل الافتراضي عبر البريد الإلكتروني ، والاتصالات الهاتفية .
وبين أن تقديم الاستشارات القانونية وتوضيح حيثيات الأنظمة يحقق معايير إدارة الموارد البشرية ويضمن سلامة تطبيق القانون. وأوضح أن فريق العمل المختص بالدائرة يرصد الاستفسارات الواردة عبر الاستشارات القانونية ، ويقوم بدراستها من أجل الوصول إلى آراء قانونية دقيقة في مختلف المسائل المعروضة . وتعزيز ثقافة قانونية تدعم تطبيق سياسات وأنظمة الموارد البشرية.
وأضاف أن دراسة القضايا المطروحة في الاستشارات الراهنة تسهم في تدعيم تلبية احتياجات المتعاملين مع الدائرة وتحقيق تطلعاتهم وإسعادهم . وبالتالي رفع مؤشرات الأداء والارتقاء بمخرجات الموارد البشرية.