الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2021   »   Sep   »   برنامج وفر للخصومات يعزز ثقافة الادخار والاستثمار عبر فعالية افتراضية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

برنامج وفر للخصومات يعزز ثقافة الادخار والاستثمار عبر فعالية افتراضية

21 سبتمبر, 2021

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة متمثلة في برنامج "وفر " للخصومات مبادرة مجتمعية تمثلت بفعالية افتراضية تحت عنوان " استثمر وادخر من أجل مستقبلك " بهدف تعزيز ثقافة الادخار والاستثمار. وذلك بالتعاون مع "رواد" و كلية الأفق الجامعية .
وبدأت الفعالية الافتراضية بالجلسة الأولى التي تحدث فيها الاستاذ الدكتور. نزار السهاونة من كلية الأفق الجامعية ، حول مفهوم الادخار والاستثمار، وأهميته ، وآلية وضع خطة ادخار واستثمار ، والقيمة الحالية والمستقبلية للمال، والفرق بين الكماليات والاحتياجات.
ثم انطلقت الجلسة الثانية بورقة عمل لـ " رواد " تحدثت فيها شيخة المعلم ، رئيس قسم تدريب ريادة الأعمال ، متناولة كيفية انطلاقة المشروع والخطوات التي يحتاجها رائد الأعمال ، وطرق التسويق والوصول للجمهور ، والتعريف بخدمات وأنشطة مؤسسة رواد .
وتخلل الفعالية مسابقات متنوعة ، وأقيم في ختامها سحوبات على جوائز للحضور والمشاركين ، قدمتها الجهات المشاركة في برنامج وفر وفي : فندق هيلتون رأس الخيمة بيتش ريزورت ، وفندق سويس المروج ، وماريتا تريدنغ.
وأوضحت جواهر سيف العود مدير مكتب الفعاليات والأنشطة بدائرة الموارد البشرية بالشارقة ومدير برنامج وفر للخصومات ؛ أن هذه المبادرة جاءت تحقيقاً لأحد أبرز الأهداف الاستراتيجية لبرنامج وفر وهو تعزيز ثقافة التوفير لدى المستفيدين من البرنامج ، ونشر الوعي الادخاري والاستثماري في المجتمع.
 
وأضافت أن محاور الجلسات ركزت على تلبية تطلعات كافة المستفيدين من البرنامج ، بتناول خطط وأفكار تساعدهم في الادخار ، وخطوات عملية تدعم انطلاقتهم في سوق العمل الحر والمشاريع التجارية.
وثمنت مساهمة " رواد " وكلية الأفق في إثراء جلسات الفعالية بالمعلومات والنصائح ، وأشادت بحجم المشاركة من قبل الجمهور الذي حضر افتراضياً، ومدى تفاعلهم واهتمامهم بهذه الموضوعات ، و وعيهم بدورهم في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي لهم ولأسرهم .