الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2021   »   Nov   »   موارد الشارقة في جلسة عصف ذهني لتطوير مستقبل الموارد البشرية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة في جلسة عصف ذهني لتطوير مستقبل الموارد البشرية

07 نوفمبر, 2021

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة جلسة عصف ذهني للخروج بتوصيات وأفكار إبداعية ومبتكرة تسهم في في تحقيق مزيد من النجاحات في تطبيق خطتها الاستراتيجية القادمة.
عقدت الجلسة في فندق سنترو روتانا الشارقة ، بحضور سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية . وضمت مدراء الإدارات ونوابهم وموظفي الدائرة من مختلف المستويات الوظيفية وجميع الوحدات التنظيمية بالدائرة . وأدارها ونظمها مكتب التخطيط الاستراتيجي بالدائرة .
وتم خلالها توزيع المشاركين على مجموعات ، ارتكزت في نقاشها على محاور توجهات الدائرة الاستراتيجية القائمة على الرؤى السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، وتوجيهات المجلس التنفيذي بالإمارة ، ومبادئ الخمسين ، ومؤية الإمارات 2071م . بالإضافة إلى نتائج مؤشرات الخطة الاستراتيجية السابقة للدائرة.
حيث ضم النقاش 3 محاور رئيسية تفرعت منها 8 محاور فرعية وهي : استدامة المورد البشري التي حوت تمكين المورد البشري والتطوير والابتكار، ومحورممكنات رقمية مبتكرة الذي ضم التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ، ومحور أداء مؤسسي متميز الذي شمل السمعة المؤسسية والشراكات الفعالة.
وتهدف الدائرة من خلال تنظيم هذه الجلسة إلى الخروج بمبادرات تعزز تنمية المورد البشري ومواءمتها مع مبادئ الخمسين ، ودراسة وتطبيق أفضل الممارسات المحلية والعالمية في مجال تنمية الموارد البشرية ، وتعزيز دور الدائرة في الإمارة عبر تحقيق مؤشرات أداء عالية . ودعم وتعزيز وتمكين دورموظفي الدائرة وإشراكهم بمختلف مستوياتهم الوظيفية في رسم الخطط الاستراتيجية القادمة .
وأكد رئيس الدائرة سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم اهتمام الدائرة ببذل أقصى الجهود للارتقاء بالمورد البشري عملاً برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة في مواكبة مسيرة الإنجازات والنجاحات بالإمارة في جميع المجالات . وتنفيذاً لتوجيهاته الحكيمة في تسخير كافة المقومات والإمكانيات لنهضة العنصر البشري الذي يشكل أصل التنمية المستدامة.
وأشاد بنتائج الجلسة والأفكار الابتكارية التي خَلُصَت إليها. مؤكداً أهمية تنظيم جلسات العصف الذهني التي اعتبرها منصة هامة لتبادل الأفكار و وجهات النظر ، وطرح المقترحات التي ترتقي بكافة جوانب العمل.
وأكد حرص الدائرة على استقبال جميع الآراء والأفكار والمقترحات التي تشكل ركيزة للتطوير . و استشراف رؤية الأجيال القادمة في تسخير إمكانيات المستقبل للنهضة البشرية .
وقد شهدت الجلسة مناقشات مثمرة وتفاعل واضح من قبل الموظفين . الذين حرصوا على المشاركة وطرح الأفكار التطويرية للارتقاء بكافة الأعمال التي تخدم المورد البشري  ، وتسهم في التنمية المستقبلية .
وقد خرجت الجلسات بعدد من الأفكار المبتكرة ، والحلول التنفيذية لكافة المحاور المطروحة ، على أن يتم مناقشتها ودراستها لمرحلة التطبيق . سعياً لصياغة مستقبل أفضل للموارد البشرية في إمارة الشارقة.