الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2021   »   Nov   »   برنامج وفر للخصومات ينظم فعالية افتراضية للتوعية بإجراءات بناء المنازل وتصميمها

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

برنامج وفر للخصومات ينظم فعالية افتراضية للتوعية بإجراءات بناء المنازل وتصميمها

23 نوفمبر, 2021

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة متمثلة في برنامج "وفر " للخصومات مبادرتها المجتمعية لشهر نوفمبر الجاري التي تمثلت بفعالية افتراضية تحت عنوان " صمم منزلك بمعايير ذكية " ، بهدف توعية المستفيدين من برنامج وفر بأهمية اتخاذ الإجراءات الصحيحة قبل البدء في بناء المنزل .
حيث بدأت بالجلسة الأولى التي تحدث فيها المهندس عبدالرحمن حسين استشاري من شركة الرؤية الذكية للاستشارات الهندسية ، وشاركته الحوار نهى قاسم مهندسة التصميم الداخلي في الشركة . وتناولا عدداً من المحاور الهامة أبرزها : الاستشاري ومراحل التصميم واعتماد المخططات، وطريقة اختيار المقاول والمواصفات المختارة في مواد البناء، والتصميم الداخلي والديكور .
ثم تحدث في الجلسة الثانية الدكتور أشرف النوري المؤسس والمدير التنفيذي لشركة سمارت سيتيزنز، شارحاً الإدارة الذكية للمنزل والأمن والرقابة ، والاستدامة وتوفير الطاقة. واستعرض عدداً من الحلول المنزلية الذكية لكبار السن وأصحاب الهمم ، والحدائق الذكية الخضراء وتوفير المياه ، والإجراءات المتبعة للمحافظة على السلامة في حالات السفر والسرقة والخروج من المنزل.
وتخلل الفعالية مسابقات متنوعة للمشاركين في الورشة الافتراضية ، كما تم طرح سؤال والسحب عليه بجائزة قيمة تمثلت في تصميم مجاني لمنزل ، مقدمة من شركة الرؤية الذكية للاستشارات الهندسية
 
وأوضحت جواهر سيف العود مدير مكتب الفعاليات والأنشطة بدائرة الموارد البشرية بالشارقة ومدير برنامج وفر للخصومات ؛ أن البرنامج يحرص على تنفيذ فعاليات افتراضية خلال كل شهر، والتنوع في مواضيعها باختيار ما يناسب ويهم الجمهور العام ومستفيدي البرنامج.
وأكدت أهمية التوعية والتثقيف في مجال بناء وتصميم المنازل والابتكارات التكنولوجية والمنازل الذكية ، لاعتباره مجالاً حيوياً يشهد إقبالاً واسعاً من المستفيدين من بطاقة وفر .
وثمنت مساهمة شركة الرؤية الذكية للاستشارات الهندسية ، وشركة سمارت سيتيزنز في إثراء جلسات الفعالية بالمعلومات والنصائح ، وأشادت بالحضور الافتراضي الذي تفاعلوا مع الجلسات باستفساراتهم ومداخلاتهم .