الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2021   »   May   »   موارد الشارقة تعقد برامج تأسيسية لموظفي حكومة الشارقة في مايو الجاري

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعقد برامج تأسيسية لموظفي حكومة الشارقة في مايو الجاري

20 مايو, 2021

تستعد دائرة الموارد البشرية بالشارقة لعقد برنامجين تأسيسيين لموظفي جهات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة في 23 من مايو الجاري وتستمر لمدة 5 أيام ، بنظام التدريب عن بعد عبر برنامج Microsoft Teams  .
ويقام البرنامج الأول تحت عنوان " القيادة وإلهام الآخرين و إدارة التغيير الاستراتيجي  " ويستهدف مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ورؤساء الشعب من الموظفين . وقد صمم البرنامج لدعم إدارة التغيير الاستراتيجي وإلقاء الضوء على المجالات الحيوية لقيادة التغيير، والثقافة والتغيير والتطوير المؤسسي وسيكولوجية العمل. حيث يوفر البرنامج مبدأً توجيهياً حول أفضل الممارسات وتطورها الحالي والمهارات في قيادة التغيير المؤسسي.
ويهدف إلى التمييز بين مفهوم إدارة التغيير وقيادة التغيير ، وتحديد الأبعاد الستة للقيادة التحولية، وتحديد الأثر القيادي والحاجة للكاريزما في عملية التغيير ، وتحديد خطوات التغيير.
ويتناول البرنامج عدداً من المحاور أهمها الحاجة إلى عملية التغيير ، ومفهوم القيادة، وقيادة التغيير، والتأثير القيادي، وأنواع التغير، ومعيقاته، ومراحل وتطبيقات مدارس عملية التغيير.
أما البرنامج الثاني فيعقد تحت عنوان " الخدمة الذهبية للضيف لتطوير السياحة " ، ويستهدف موظفي الاستقبال، والتعامل مع الجمهور، وخدمة المتعاملين، والعاملين في مجال الإرشاد والسياحة.
ويهدف البرنامج إلى فهم كيفية التخاطب مع الضيف واستيعاب احتياجاته، والتعرف على كيفية توظيف عناصر الخدمة الذهبية للضيف، والطرق اللبقة في التعامل معه، وكيفيات التواصل بين الأشخاص.

وتتمثل محاور البرنامج في التعريف بأهمية تقديم عناصر الخدمة الذهبية لكل ضيف ، وكيفياتها . وطرق مخاطبة الضيف والتواصل معه ، ومعرفة احتياجاته الفعلية. كما يشرح ردود الأفعال ودورها في العمل، وكيفية قراءة أفكار العميل ورغباته، وماهية السلوك الإيجابي كالمجاملة والاحترام والاهتمام.
ويركز البرنامج على التعريف بمهام موظفي الفنادق ، وأهمية السلوك الشخصي ، والمظهر العام ، والكاريزما الشخصية في هذا الموقع الوظيفي. ويذهب البرنامج في محاوره لما هو أبعد من الخدمة التقليدية ، ويستفيض في شرح ماهية الخدمة المتميزة التي تخلد في ذاكرة الضيف.
وتأتي هذه البرامج التأسيسية ضمن منظومة التدريب التي تقدمها الدائرة لموظفي حكومة الشارقة ، حرصاً منها على تزويدهم برؤى سباقة في جميع الاستراتيجيات والشؤون التي تخدم المستقبل والتوجهات الحديثة الخاصة بأعمالهم و وظائفهم.