الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2021   »   July   »   موارد الشارقة تعزز مهارات موظفي الحكومة في عصر التحول الرقمي

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعزز مهارات موظفي الحكومة في عصر التحول الرقمي

01 يوليو, 2021

نحو تعزيز جهود التحول الرقمي في الإمارة ، نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة البرنامج التدريبي " قيادة التغيير في عصر التحول الرقمي " الذي استهدف موظفي وموظفات حكومة الشارقة شاغلي الوظائف الإشرافية من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ورؤساء الشعب ، بمدينة الشارقة والمناطق التابعة لها في المنطقة الوسطى والشرقية.
وقد عقد البرنامج بنظام التدريب عن بعد باستخدام برنامج  Microsoft Teams، وتناول العديد من المحاور الهامة أبرزها البيانات والمعلومات والمعرفة ، والبرمجة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات . وعرف بالعلوم المطلوبة لعلم البيانات ، ومهارات محلل البيانات ، والفرق بينه وبين عالم البيانات. كما ركز على التعريف بمفهوم التحول الرقمي، وأساسياته ، وإدارة المعرفة .
وبدورها تركز الدائرة على دعم جهود تعزيز الذكاء الاصطناعي وتمكين رأس المال البشري من كافة قدراته ومهاراته، وضمان التعلم المستدام خلاله لمواكبة مجالاته سريعة التطور . حيث يدعم تثقيف الموظفين في مجال البيانات الرقمية منظومة التحول الرقمي التي تتبناها حكومة الشارقة التي استثمرت في تأسيسها وتطويرها على مدار السنوات الماضية وحتى اليوم .
وتهتم الدائرة بتطوير مستوى موظفي الحكومة في كافة المجالات . وتركز على تقديم الحزم التدريبية التي تضمن مواكبتهم لمستجدات العصر، واتساق مهاراتهم ومعارفهم مع مستحدثات الأعمال في المرحلة الحالية والمقبلة.