الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2021   »   DEC   »   موارد الشارقة تنظم ورشة عصف ذهني لموظفي دائرة الأوقاف

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنظم ورشة عصف ذهني لموظفي دائرة الأوقاف

20 ديسمبر, 2021

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة ورشة عصف ذهني تحت عنوان " سلبيات و إيجابيات جائحة كورونا " خاصة بموظفي دائرة الأوقاف بالشارقة .
وتندرج الورشة ضمن منظومة الدائرة الدائمة لبرامج التدريب المصممة وفق طلب الجهات والمؤسسات الحكومية بالإمارة . حيث تتقدم بطلبها الجهات وفق احتياجاتها المدروسة في التدريب ، وتنفذها الدائرة تلبية لهذه الاحتياجات .
وقد عرفت الورشة بمفهوم العصف الذهني ومبادئه، ومعنى الأزمة وكيفية إدارتها ، والفرق بين إدارة الأزمات والإدارة بالأزمات و السمات المشتركة بينهما ، والفرق بين الأزمة و الكارثة ، والتعرف على تصنيف الأزمات وأسباب نشوئها وتشخيصها ، والتعرف على عوامل النجاح في إدارة الأزمة .
وتناولت سياسة دولة الامارات في مواجهة جائحة كورونا وإدارتها كأزمة ، والتعرف على التحديات المستقبلية للدولة لتعزيز نموذجها التنموي و الاقتصادي.
وفي نهاية الورشة خاض المشاركون تمرين محاكة لحالة طوارئ في ظروف غير رسمية خالية من الضغوط. كما تم التعريف بقواعد وأسس تمارين المحاكاة.
وتهتم الدائرة بتنفيذ البرامج التدريبية للموظفين بهدف تنمية الكفاءات، وإيماناً بدور التدريب الفاعل في النهوض بكافة المجالات وتطوير منظومة العمل الحكومي ، وترسيخ ثقافة التنمية الذاتية والتعلم المستدام .
وتحرص الدائرة على تنظيم البرامج والورش التي تدعم نظم الأعمال وتثري جهاز العمل الحكومي. وتعزز شراكتها مع جميع المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية بالإمارة لتحقيق الاستثمار الأمثل للمورد البشري بنقل المهارات و المعارف و الخبرات لموظفي الحكومة .