الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2021   »   Apr   »   موارد الشارقة تعقد برنامجي " طور ذكاءك العاطفي" و " إدارة التغيير بفرص التحسين" لتدريب موظفي حكومة ا

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعقد برنامجي " طور ذكاءك العاطفي" و " إدارة التغيير بفرص التحسين" لتدريب موظفي حكومة الشارقة

27 أبريل, 2021

في إطار الاهتمام المستمر من دائرة الموارد البشرية بتطوير مستوى موظفي حكومة الشارقة ؛ تنفذ الدائرة البرنامجين التدريبيين " طور ذكاءك العاطفي" و " إدارة التغيير بفرص التحسين" بنظام «التدريب عن بُعد» باستخدام برنامج  Microsoft Teams، لمدة 3 أيام متتالية.
 وتستهدف البرامج موظفي وموظفات حكومة الشارقة من كافة المستويات الوظيفية من مدينة الشارقة والمناطق التابعة لها في المنطقة الوسطى والشرقية.
ويهدف برنامج " طور ذكاءك العاطفي " إلى إكساب المشارك مهارة فهم الذات وفهم الآخرين؛ للأثر الكبير الذي يحققه هذا الفهم في إدارة الأعمال وقيادة الأفراد.
ويتضمن البرنامج العديد من المحاور الهامة أبرزها: التعرف على الصورة الذهنية وصناعتها ، وكيفية تكون المشاعر، وعناصر الذكاء العاطفي ، وكيفية التنقل من التحفز المؤقت إلى التغيير الدائم ، والتوافق مع الآخرين Empathy، والآمية الوجدانية وتأثيرها على الحياة الشخصية والعملية، والأسرة الذكية وجدانياً، وعلاقة وأهمية المشاعر بالقيادة، والقائد الذكي وجدانياً.  كما تضمن محور والدنا زايد والذكاء الوجداني، والموظف الفعال والذكاء الوجداني، وقيادة فرق العمل بالذكاء العاطفي .
بينما يقام البرنامج الثاني " إدارة التغيير بفرص التحسين " بهدف  التعريف بمفهوم إدارة التغيير المؤسسي وأثره في تطوير الأداء. و معرفة الأدوات المساعدة في تحقيق التغيير والتطوير المؤسسي وفق توجهات المؤسسة وخططها التطويرية.
ليتعرف المشاركون من خلاله على أهمية التغيير للتطوير في المؤسسة، وقواعد إدارة التغيير والتحسين، ومستويات التفكير من أجل التغيير للتحسين في المؤسسة، ومقومات التغيير المؤسسي وتطويره، وأنواع إدارته ، واستراتيجياته ، وطرق التعامل معه.  وأسئلة التحسين ومحدداته ومعوقاته ، ودور الموارد البشرية في تحديده . كما يستعرض البرناج نموذج Janssen للتغيير من أجل التطوير.
وبدورها تهتم دائرة الموارد البشرية بتنفيذ البرامج التدريبية للارتقاء بجودة الخدمات الحكومية ، فللتدريب دور هام وكبير في رفع معدلات الأداء وتحسين الإنتاجية . ودعم مواكبة المستجدات المعاصرة والتعامل الناجح مع تحديات العمل المتغيرة في الفترة الراهنة.
وتتيح الدائرة فرص التدريب والتطوير لجميع الكوادر الوظيفية بكافة مستوياتها لتحقق الارتقاء المستدام بالأداء في العمل الحكومي .