الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   Sep   »   موارد الشارقة تعقد برنامجاً تدريبياً حول القيادات النسائية وتستضيف نماذج بارزة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعقد برنامجاً تدريبياً حول القيادات النسائية وتستضيف نماذج بارزة

17 سبتمبر, 2020

عقدت دائرة الموارد البشرية بالشارقة البرنامج التدريبي "قيادات نسائية ناجحة"، الذي نفذته بتقنية التدريب الإلكتروني عن بعد، مستهدفاً كافة المستويات الوظيفية من موظفي حكومة الشارقة من مختلف الجهات والمؤسسات بكافة مدن الإمارة في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية.
وتضمن البرنامج تطبيقات عملية ومواد تفاعلية واستضافات لضيوف شرف من القيادات النسائية المميزة على مستوى الدولة وأبرزهم المهندسة الدكتورة سعاد سلطان الشامسي أول مهندسة طيران في دولة الإمارات، التي أثرت البرنامج بورقة عمل طرحتها خلاله.
وتناول البرنامج العديد من المحاور الهامة أبرزها مفهوم المرأة القيادية في العالم، والدعم الذي تحظى به المرأة في الإمارات، واعتبار المرأة الإماراتية عنوان التمكين للخمسين . كما تناول أسباب عزوف المرأة عن المناصب القيادية، والتحديات التي تعترضها والحلول المناسبة في مسيرتها القيادية، وأهمية خلق التوازن وتحديد الأدوار في حياتها.
وتناولت ورقة العمل التي طرحتها المهندسة د. سعاد الشامسي تحديات العمل وكيفية مواجهتها ، وطرحت تجارب ملهمة وقصص حياتية صادفتها خلال رحلتها الوظيفية لخمسة عشر عاماً،  وقبولها للعديد من التحديات والصعوبات التي واجهتها خلال مشوار حياتها ، مؤكدة  أن الإنسان من خلال المثابرة وتحديد الهدف مع وجود الشغف يتمكن من تحقيق طموحاته وآماله، ويتجاوز العديد من المواقف التي تعترض تحقيق حلمه في النجاح.
وأوضحت أن المرأة العاملة عليها أن تمتلك عوامل عديدة لتحقيق التوازن والنجاح العملي والاجتماعي والذاتي، وأولها التركيز على أولوياتها في العائلة والعمل وهوايتها ، فإعطاء كل ذي حق حقه يجعلها ناجحة وسعيدة ، ولا يمكن إهمال أي عامل فكل عامل مرتبط بالآخر فأسرة ناجحة تخلق جو عمل مريح وناجح وكلا العاملين يسهمان في إبراز نجاحات هوايتها ومواهبها. كما أكدت على أهمية دور الحب والسلام والجمال في اتحاد القلب والعقل والجسد لتحقيق شغفها والوصول لجميع الاهداف المرجوة وخلق صورة لنجاحها في عقلها وقلبها قبل الواقع الملموس . موضحة أن الإيمان الداخلي بأنها تستطيع النجاح يجعلها تحققه ، فلا يمكن تجاهل أي عامل من عوامل المراة القيادية مع المحافظة على الانوثة والدين والعادات والتقاليد لصورة المراة الاماراتيه الناجحة والمتميزة .
وحول البرنامج أكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، أن موارد الشارقة تهتم بالتوجه الوطني نحو دعم وتعزيز كافة البرامج والمبادرات والأنشطة والقرارات الداعمة لدور المرأة في جميع مجالات الحياة. ومن هذا المنطلق جاء تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الذي يركز على إبراز مكانة المرأة في خطط التنمية البشرية ، ودعم دورها الحيوي في الوظائف القيادية ، والإسهام في مساندتها للتغلب على التحديات والاستمرار في العطاء والتميز.