الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   May   »   موارد الشارقة تعقد ورشة عن بعد لموظفيها حول سياسة أمن المعلومات

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تعقد ورشة عن بعد لموظفيها حول سياسة أمن المعلومات

05 مايو, 2020

عقدت دائرة الموارد البشرية بالشارقة ورشة توعوية عن بعد حول "سياسة أمن المعلومات". استهدفت كافة موظفي الدائرة من جميع مبانيها وأفرعها، ونفذت على مجموعتين لمدة يومين. وذلك بهدف رفع الوعي الأمني لديهم في العالم الرقمي، والتعرف على أحدث المستجدات والحلول التقنية في الحماية الإلكترونية.
وتأتي الورشة ضمن مساعي إدارة تقنية المعلومات بالدائرة لرفع الوعي التقني لدى شريحة الموظفين في ظل التوجه العالمي للعمل عن بعد ، الذي قد يصاحبه ارتفاع في معدلات المخاطر والتحديات على الصعيد الرقمي. إضافة إلى الحرص على استخدام وتطبيق المنتجات والحلول الحوسبية الأحدث والأكثر تطوراً في مجال أمن المعلومات.
ونفذت الورش عبر المنصات الإلكترونية على شبكة الإنترنت لنظم التدريب عن بعد، وتناولت عدداً من المحاور الهامة أبرزها التعريف بالمعلومات، وأنواعها وتصنيفاتها، وإيضاح المفاهيم الأساسية لأمن المعلومات؛ وأهميته وعناصره، والمخاطر التكنولوجية التي قد تواجه جهة العمل، وكيفية تمكين الموظف من حماية نفسه وجهة عمله من الاختراقات الأمنية الرقمية، واستعراض الأمثلة على ذلك.
وحول الورشة أوضح عبدالله عبدالعزيز العويس نائب مدير إدارة تقنية المعلومات بدائرة الموارد البشرية أنه تم تنظيم هذه الورش انطلاقاً من حرص الدائرة على التطبيق الأمثل للتحول الرقمي وتبني أحدث التقنيات الذي يقابله بروز عامل الأمن الرقمي كأحد أهم التحديات التي يستوجب التعامل معها في العالم التقني. حفاظاً على أمن الجهات والمتعاملين وكافة بياناتهم ومعلوماتهم.
وأضاف أن عقد مثل هذه الورش يمثل دعماً لجهود الدائرة في ضمان استمرارية الأعمال في ظل جائحة كورونا العالمية.  واستكمال الخطط التشغيلية للإدارات عبر  بيئة إلكترونية تفاعلية تواكب نظم العمل وتتحلى بالحماية والأمن المعلوماتي .
وبين ضرورة توعية الموظفين وتعريفهم بالمنتجات والحلول التي تقدمها الشركات العالمية في مجال الحماية وأمن المعلومات. مؤكداً أهميتها في الوقت الراهن الذي توجه بكافة الجهات والمؤسسات المحلية والعالمية نحو العالم الرقمي.