الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   March   »   موارد الشارقة تجتمع مع بنك الإمارات دبي الوطني لبحث سبل التعاون لدعم ملف التوطين

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تجتمع مع بنك الإمارات دبي الوطني لبحث سبل التعاون لدعم ملف التوطين

12 مارس, 2020

عقدت دائرة الموارد البشرية بالشارقة اجتماعاً برئاسة سعاد الدكتور طارق  سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية ؛ مع بنك الإمارات دبي الوطني برئاسة فؤاد الشيباني نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بمبنى الدفين بالدائرة ، وبحضور كل من عبدالله الزعابي مدير شؤون الأفرع ، وعلي عبدالرزاق خبير تسويق بدائرة الموارد البشرية ، وإيلودي مدير التسويق في بنك الإمارات دبي الوطني وذلك لبحث سبل التعاون بين الطرفين في دعم ملف التوطين وتمكين ذوي الإعاقة من الاندماج في أماكن العمل .
 استهل سعادة الدكتور طارق بن خادم الاجتماع مشيداً بالجهود المبذولة من قبل بنك الإمارات دبي الوطني في رفع نسب توظيف المواطنين ودعم ملف التوطين . مؤكداً أن تمكين المورد البشري يشكل بعداً استراتيجياً هاماً، وأولوية قصوى تركز عليها جهود حكومة الشارقة عاملة بالتوجيهات الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة حفظه الله التي تدعو إلى تنفيذ كافة المبادرات التي تصب في مصلحة كوادر وكفاءات الثروة البشرية الوطنية.
وأشاد سعادته بالجهود البناءة التي يقوم بها القطاع المصرفي في دولة الإمارات وبالأخص بنك الإمارات دبي الوطني منذ تأسيسه . وجهوده في منح الأولوية في التدريب والتعليم للكوادر المواطنه لتأهيلهم واجتذابهم للعمل في القطاع الخاص . مما يؤكد إدراكهم للمسؤولية المشتركة ، ودعمهم كشركاء أساسيين في تكامل منظومة تمكين رأس المال البشري في الدولة بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة .
ثم تطرق سعادته إلى جهود حكومة الشارقة في تأهيل وتدريب وتوظيف المواطنين ذوي الإعاقة في قطاعات حكومة الشارقة المختلفة.  مؤكداً الدعوة المستمرة إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية تجاه توظيف هذه الشريحة المجتمعية الهامة، وتشجيع المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة لتبني مبادرات تدعم توظيفهم وتمكينهم . لافتاً إلى أن الدائرة تضع ذوي الإعاقة ضمن قائمة أولوياتها ، لتعمل باستمرار على تعزيز التعاون مع الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص لتوفير فرص الدمج الوظيفي لهم . ومشيداً بجهود وإنجازات ذوي الإعاقة الذين أثبتوا جدارتهم في كافة قطاعات العمل التي التحقوا بها .
كما ثمن الجهود التي يقوم بها بنك الإمارات دبي الوطني في دعم توظيف ذوي الإعاقة ، وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة لهم ، وتخصيص الميزانيات لدعم هذا التوجه الذي تدعو له حكومة إمارة الشارقة .
وتطرق د. طارق بن خادم إلى الجهود المبذولة من قبل الدائرة في توفير قسم خاص للتسويق الوظيفي يساهم في خلق وإيجاد فرص عمل للمواطنين ويساند عملية التوطين في القطاع الخاص حيث تمتلك الدائرة قاعدة بيانات كبيرة تضم الباحثين عن العمل حديثي التخرج أو من ذوي الخبرة في جميع التخصصات.
وأكد سعادته أن الدائرة على استعداد كامل لتأهيل وتدريب موظفي البنك الذين سيتم تعيينهم عن طريق الدائرة حتى بعد إلحاقهم بالعمل حسب البرامج المطلوبة. موضحاً أهمية الدور التكاملي بين الدائرة والمؤسسات المختلفة سواء كانت حكومية أو خاصة، وأهمية تنسيق وتوحيد الجهود معها لدعم جهود واستراتيجات التوطين لتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد البشرية.
من جانبه ذكر فؤاد الشيباني نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني بأنه خلال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يقودها البنك على مدى سنوات طويلة شهد القطاع المصرفي نمواً غير مسبوق . مؤكداً أهمية تأهيل الخبرات والكفاءات الوطنية للعمل في هذا القطاع ، ودور المسؤولين والمعنيين بوضع ملف التوطين ضمن قائمة الأولويات ، ومتابعة تطبيق سياسة التوطين بكل دقة وشفافية تامة لرفع نسب التوطين لدى المصارف .
ومن جانبها ذكرت إيلودي مدير التسويق في بنك الإمارات دبي الوطني بأن هناك أكثر من 47 فرع للبنك حول الإمارات وجميعهم يدمجون ذوي الإعاقة مع الموظفين، كما أشارت إلى الجهود المبذولة من قبل البنك لدعم ملف توظيف ذوي الإعاقة ودمجمهم في قطاعات العمل.