الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   Jun   »   موارد الشارقة تنفذ دبلوم "إدارة المواهب" ضمن برامجها التدريبية والتأسيسية الإلكترونية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنفذ دبلوم "إدارة المواهب" ضمن برامجها التدريبية والتأسيسية الإلكترونية

28 يونيو, 2020

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة دبلوم "إدارة المواهب" وذلك ضمن سلسلة برامجها التدريبية والتأسيسية التي تنفذها لموظفي جهات ودوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة من كافة المستويات الوظيفية بنظام التدريب عن بعد في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.
استهدف الدبلوم مدراء الإدارات ، ورؤساء الأقسام ، وشاغلي الوظائف الإشرافية والإدارية ، وأخصائيي الموارد البشرية والتدريب. وتناول عدداً من المحاور الهامة أبرزها مفهوم إدارة المواهب وأهميته وركائزه، ودوافع تطبيق منظومة إدارة المواهب، والمبادئ الحاكمة لتفعيلها. وتطرق إلى مكونات استراتيجية رأس المال البشري، ومعايير تقييم وتصنيف المواهب. وناقش تصميم وتفعيل خطط التطوير الوظيفي للمواهب، وإعدادها وتأهيلها من خلال تخطيط التعاقب والتطوير الوظيفي، وتحديد الوظائف والمرشحين للتعاقب الوظيفي والإجراءات الانتقالية له. كما سلط الضوء على أفضل التجارب والممارسات المحلية والعالمية في مجال إدارة المواهب .
ويهدف الدبلوم إلى تمكين منتسبيه من فهم ماهية أنظمة إدارة المواهب ومعرفة الأدوات التي تمكنهم من تصميم نظام لإدارة المواهب بمؤسساتهم في ظل التطور التكنولوجي والتغيرات المتسارعة التي يشهدها عالم الأعمال. حيث أصبح من الضروري أن تحرص المؤسسات على تصميم نظام فعال ومتكامل في إدارة المواهب يتوافق مع التوجه الاستراتيجي للجهة. ويتناسب مع جميع وظائف وعمليات إدارة الموارد البشرية.
ويأتي تنفيذه هذا الدبلوم ضمن الخطة التدريبية للعام 2020م التي تعقد بنظام التدريب الإلكتروني عبر استخدام برنامج WEBEX . ويحصل المتدربون بعد اجتيازهم الدبلوم على شهادة تدريبية معتمدة، ويتم إدراجه في نظام التدريب الإلكتروني الخاص بالموظف.
وتأتي هذه البرامج ضمن مساعي الدائرة لتنفيذ خطة التدريب الإلكتروني للبرامج التطويرية المقدمة لموظفي حكومة الشارقة عبر بيئة إلكترونية تفاعلية متكاملة. وذلك حرصاً على استمرارية منظومة التدريب في ظل الظروف الراهنة للأزمة العالمية لفيروس كورونا المستجد، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية المقامة في الدولة للوقاية من الوباء.
 

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.