الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   Jun   »   موارد الشارقة تنفذ برامج تأهيلية إلكترونية للباحثين عن عمل

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنفذ برامج تأهيلية إلكترونية للباحثين عن عمل

21 يونيو, 2020

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة مجموعة برامج تأهيلية إلكترونية، استهدفت شريحة الباحثين عن عمل من حملة جميع المؤهلات العلمية المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة، من جميع مدن ومناطق الإمارة في الشارقة والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية.
حيث نفذت برنامج "مهارات العمل عن بعد" ، وبرنامج "التزامات وسلوكيات الموظف أثناء العمل عن بعد". وذلك بنظام التدريب عن بعد باستخدام برنامج WEBEX . ويحصل المشاركون من الباحثين عن عمل بعد اجتيازهم البرامج على شهادات معتمدة من دائرة الموارد البشرية.
وتناول برنامج "مهارات العمل عن بعد" عدداً من المحاور الهامة أبرزها التعريف بالعمل الافتراضي و وسائله وتحدياته. وركز على تنمية الوعي بأهمية العمل الافتراضي وأهم مهاراته وقدراته، وتحديد منافع العمل عن بعد والتعامل الناجح مع أبرز التحديات التي تواجهه.
أما برنامج "التزامات وسلوكيات الموظف أثناء العمل عن بعد" فقد تناول الانضباط الوظيفي ومبادئه وأخلاقيات العمل، والتزامات الجهات الحكومية تجاهه، وحقوق و واجبات الموظف. كما تناول حقوق ذوي الإعاقة من الموظفين، وضوابط العمل عن بعد.
وتعلن الدائرة عن برامجها التأهيلية الإلكترونية لفئة الباحثين عن عمل عبر منصات التواصل الاجتماعي على حساباتها hr_sharjah  في تويتر وأنستجرام .  وتستقبل الترشيحات عبر الأرقام الهاتفية المعلنة ، ثم يقوم قسم التأهيل بالدائرة بالتواصل مع المرشحين للبرنامج لتأكيد المشاركة.
وتنفذ هذه البرامج الإلكترونية في إطار خطط الدائرة لتنمية وتأهيل فئة الباحثين عن عمل ، حيث صممت وفق متطلبات سوق العمل، والمناهج والمعايير المعتمدة محلياً وعالمياً. بهدف رفع كفاءة الباحثين عن عمل وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل. كما يتم تنفيذها عبر بيئة إلكترونية تفاعلية ؛ حرصاً من الدائرة على استمرارية منظومة تأهيل الباحثين عن عمل في ظل الظروف الراهنة للأزمة العالمية لفيروس كورونا المستجد، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية المقامة في الدولة للوقاية من الوباء.