الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   Jun   »   موارد الشارقة تنظم ورشة تعريفية إلكترونية لمرحلة مراجعة الأداء لموظفي الجهات الحكومية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تنظم ورشة تعريفية إلكترونية لمرحلة مراجعة الأداء لموظفي الجهات الحكومية

25 يونيو, 2020

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة ورشة تعريفية إلكترونية لشرح نظام تقييم الأداء في مرحلة مراجعة الأداء لموظفي هيئات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة .
عقدت الورشة على جلستين بتقنية التدريب الافتراضي عبر برنامج WEBEX . وحضرها ما يفوق 90 موظفاً عن بعد.
وتناولت عدداً من المحاور الهامة أبرزها تطبيق نظام تقييم الأداء خلال العمل عن بعد، وأبرز مستجدات هذه المرحلة المؤثرة في نظام تقييم الأداء. وأهمية دور المسؤول المباشر خلال المرحلة الثانية، وشرح مرحلة مراجعة الأداء الإلكتروني.
كما قدمت الورشة العديد من النصائح التي تهم الموظف حول مرحلة مراجعة الأداء ، وأبرز الملاحظات عن مرحلة مراجعة الأداء لشهري يونيو ويوليو. كما تناولت بالشرح التفصيلي ملف الإنجاز. حيث أوضحت أهمية احتفاظ الموظف بكافة مهامه المنفذة وإنجازاته وتقارير العمل الخاصة به التي تظهر كافة المهام التي قام بتأديتها.
وأوضحت الورشة عملية تقييم الأداء المتبع بحكومة الشارقة التي يجري بواسطتها تقييم أداء الموظف بالمقارنة مع الأهداف و الكفاءات السلوكية التي يتم وضعها بالشراكة بين الموظف والمسؤول المباشر خلال فترة التقييم، وأهمية مرحلة التقييم والمراجع والتغذية الراجعة المستمرة خلال فترة الأداء . وركزت على دور هذه المرحلة في تمكين المسؤولين من دعم القدرات التنافسية للموظفين وتحسين وزيادة الانتاجية ومعالجة التحديات وبالتالي رفع كفاءة وفاعلية الأداء الحكومي .
وتحرص الدائرة باستمرار على تنفيذ الورش التعريفية لشرح مراحل نظام تقييم الأداء اهتماماً برفع الوعي الوظيفي لدى كافة موظفي الحكومة بأهمية تقييم ومراجعة الأداء.  كما أن الدائرة تضع تطوير الأداء أولوية وهدفاً رئيساً يسهم في رفع الإنتاجية ويبنى على إدارك الموظفين بأن أعمالهم وإنجازاتهم محط تقدير واهتمام

 
من أجل توفير الوظائف الكاملة ، يحتاج موقع الويب هذا إلى موافقة صريحة لتخزين ملفات تعريف الارتباط للمتصفح. إذا لم تسمح بملفات تعريف الارتباط ، فقد لا تتمكن من استخدام ميزات معينة لموقع الويب ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل الدخول ، وشراء المنتجات ، وعرض المحتوى المخصص ، والتبديل بين ثقافات الموقع. نوصيك بالسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.